محمد القصار: استفاد منها 2000 شخص تقريباً
الرحمة العالمية قدمت مساعدات إغاثية وطبية إلى بنجلاديش

12:37 03 مارس 2020 الكاتب :   سامح رزق

سيرت جمعية الرحمة العالمية بالتعاون مع فريق "بسمة أمل" قافلة إغاثية وطبية لأهالي بنجلاديش، اشتملت على افتتاح مدرسة وتوزيع مشروعات للكسب الحلال وإطعام أيتام وفقراء وتوزيع مساعدات غذائية وكسوة وإجراء عمليات للمياه البيضاء وتوزيع هدايا على الأطفال، واستفاد منها ما يقارب 2000 شخص.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مكتب شبه القارة الهندية محمد جاسم القصار: قامت القافلة الإغاثية بافتتاح مدرسة، وتوزيع مشروعات للكسب الحلال تنوعت ما بين مكائن للخياطة وعربة للطعام وركشة، كما تكفلت بإطعام أكثر من 650 يتيماً، وقامت بتوزيع 800 طرد غذائي، وتوزيع 1000 دجاجة، وتوزيع كسوة على أكثر من 100 يتيم وطفل، وإجراء 28 عملية عيون، كما قامت بتوزيع 15 خيمة مع الإضاءة بالطاقة الشمسية مع بعض الأدوات المنزلية.

وأوضح القصار أن الوفد قام بزيارة مخيمات اللاجئين الروهنجيا في منطقة كوكس بازار في بنجلاديش، وتنفيذ البرامج الإغاثية لهم بما في ذلك توزيع الدجاج الحي عليهم، وإنشاء 15 خيمة اشتملت على الفرش وبعض الأدوات المنزلية.

وبين القصار أنه تم خلال الزيارة توزيع الملابس والألعاب والهدايا والحلويات على أطفال الروهنجيا، شارك في توزيعها أعضاء فريق "بسمة أمل" التطوعي، منوهاً بأن الزيارة كان لها أثر طيب، وأدخلت الفرح والسرور على الأيتام واللاجئين الأطفال، وخففت من معاناتهم.

وأضاف القصار أن معاينة الواقع الميداني عن قرب تكشف صعوبة الأوضاع الإنسانية التي يعاني منها متضررو الروهنجيا الذين يفتقدون لأبسط الاحتياجات، وأوضح أن مساعدات أهل الخير من الكويت أسهمت في التخفيف من معاناتهم، وشكر أهل الخير على أياديهم البيضاء وتجاوبهم مع جمعية الرحمة العالمية.

وعبر المستفيدون عن سعادتهم بهذه المساعدات، وقد ظهر ذلك من خلال الابتسامة التي ارتسمت على وجه الأطفال بعد أن استلمت وجبات الطعام والهدايا.

  • عنوان تمهيدي: محمد القصار: استفاد منها 2000 شخص تقريباً

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top