طباعة

    الدلال: إيقاف الرحلات مع عدد من الدول بسبب كورونا لا تعني القطيعة معها وإنما إجراء وقائي

20:14 06 مارس 2020 الكاتب :   سامح رزق

قال النائب محمد الدلال: نريد قراراً عاجلاً من مجلس الوزراء بعودة الفحص الكامل (فيروس كورونا) في المنافذ (المطار والمنافذ البرية والبحرية) لكل قادم من الخارج، ولا يستثنى من ذلك أي دولة أو شخص، فصحة الشعب أولوية قصوى ومصلحة عليا، والرجوع للحق أولى من التمادي في الخطأ.

وتابع الدلال: إيقاف الرحلات مع عدد من الدول لا تعني القطيعة معها، وإنما هو إجراء وقائي، والتقارير العالمية تؤكد انتشار الوباء في مصر وعدد من الدول الأخرى، الأوْلى بقاء غير المواطنين من جنسيات أخرى من العاملين في الكويت في بلادهم إلى حين انتهاء الوباء، وهي خطوة وقائية مستعجلة ومطلوبة.

وكانت الحكومة الكويتية قالت، أمس الخميس: إنّها أوقفت قرارًا يطالب المسافرين من عشر دول، بينها الهند وتركيا ومصر، بتقديم شهادات معتمدة من سفارات بلادهم بخلوهم من فيروس كورونا.

وذكر بيانٌ حكومي: مجلس الوزراء اطلع على التوصية الواردة بمحضر اللجنة المتعلقة بتداعيات التعميم الصادر من الإدارة العامة للطيران المدني بشأن فرض إجراء فحص "PCR"، ونظرًا لتعذر إمكانية تطبيق الإجراءات والفحوصات التي وردت في هذا التعميم لأسباب تقنية لا تتوافر لدى بعض الدول، فقد قرر مجلس الوزراء تكليف الإدارة العامة للطيران المدني بوقف العمل بالتعميم رقم (25) الصادر من الإدارة بتاريخ 3/ 3/ 2020 بشأن فرض إجراءات فحص "PCR" على المسافرين القادمين للبلاد من بعض الدول.

وأوضح مجلس الوزراء أنّ السلطات تعمل على التوصل إلى إجراءات عملية تضمن سلامة المسافرين والمواطنين.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني قد قالت هذا الأسبوع: إن المسافرين الذين لن يقدموا تلك الشهادات لن يسمح لهم بدخول الكويت.

.

عدد المشاهدات 133

موضوعات ذات صلة