عدنان عبدالصمد : وفرة ماليه فائضة في الميزانية الحالية السارية وتستطيع تغطية كافة الاحتياجات

16:03 22 مارس 2020 الكاتب :   سامح رزق

اكد رئيس لجنة الميزانيات النائب عدنان عبدالصمد الجميع بأن هناك وفرة ماليه فائضة في الميزانية الحالية السارية وتستطيع تغطية كافة الاحتياجات والمتطلبات في المرحلة الحالية.

وأضاف عبدالصمد في تصريح صحافي في مجلس الامة، أن هناك تساؤلا بشان عدم ادراج قانون اعتماد إضافي بالنسبة للميزانية نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد في الجلسة القادمه وانا احب ان اطمئن الجميع ان الميزانيه الحالية السارية فيها وفره وفائض ومن الممكن ان تمول كل المتطلبات الماليه في المرحلة الحالية.

وقال عبدالصمد ان انخفاض النفظ تم في الشهرين الأخيرين ولكن ما قبل ذلك كان سعر النفط مرتفع اكثر من المخفض له فإن المعدل العام للبرميل سيكون 61 للبرميل وبالتالي فإن العجز سينخفض بالنسبة للميزانية الحالية.

واشار عبدالصمد انه اذا هناك وفره فإن الوزارات ستصرف منها واذا لم يكن هناك وفره فيجب اخذ الميزانية من وزارة الماليه عن طريق الحسابات العامه ، مشيرا الى ان هناك وفره مالية ومتوفر فيها كل شي وذلك لان المصروفات الفعلية في نهايه شهر فبراير هو 16 مليارا والميزانية مخصص لها 22 مليار دينار ومن الممكن ان يزيد الصرف إلى الوزارات،موكدا اننا لن نصل الى السقف المخصص للميزانية وهي 22 مليار دينار كويتي

 
 
عدد المشاهدات 96

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top