الرئيس الغانم: المجلس لن يتأخر في إصدار أي تشريع لخدمة المواطنين

17:13 29 مارس 2020 الكاتب :   المحرر المحلي

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد أبلغه أن تأجيل أقساط المتقاعدين في مؤسسة التأمينات الاجتماعية بما فيها الاستبدال والقرض الحسن والبابين الخامس والثالث يحتاج إلى تشريع.

وأضاف الرئيس الغانم أنه أكد لسمو رئيس مجلس الوزراء أن المجلس لن يتأخر بإصدار أي تشريع يقدم من الحكومة لخدمة المواطنين. وأوضح أن مشروع القانون رفع إلى مجلس الوزراء ويفترض أن يناقش يوم غد الاثنين وبعد ذلك يرسل إلى المجلس، وفور إرساله سيتم مناقشته باللجنة المالية ورفع تقرير بشأنه بأسرع وقت ممكن وبالتالي من الممكن أن تعقد جلسة طارئة لإقرار هذا القانون أو أي قوانين أخرى طارئة.

وأضاف أن اجتمعنا اليوم مع وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح بحضور 21 نائبا لتبادل وجهات النظر ونقل اقتراحات وشكاوى الأخوة المواطنين سواء ما يخصه أو يخص الحكومة ليقوم هو بنقلها وأوضح أن هناك قرارات تتخذها السلطات الصحية ولا تملك وزارة الخارجية أن تغيرها وأكد كل النواب الحضور على ضرورة ألا تكون هناك واسطات أو استثناءات من أي كان في آلية الإجلاء.

وأعرب عن الشكر وزير الخارجية على حضوره ومن أهم ما تم التطرق له هو خطة الإجلاء ودور السفارات في تأمين حياة كريمة للمواطنين في الخارج وكل ما يتعلق بأدوار وزارة الخارجية. وأفاد بأنه على الجميع توخي الحذر والحيطة من الحسابات المشبوهة المعروفة أصلا من قبل الأزمة والتي تبث الإشاعات وتسيئ للشرفاء وتعدت أيضا على أسرهم.. والبعض بحسن النية يقوم بتناقل مثل هذه المعلومات.

وذكر أن من يقف خلف الحسابات المشبوهة تجار أزمات يعتقدون أن الناس مثلهم وهم معروفون بالأزمات السابقة وماذا كان دورهم وما قاموا به من جرائم تجاه الكويت والكويتيين فليس مستغربا أن يكون هذا ديدنهم بهذه الأزمة ومحاولة الإساءة لكل من قدم ويقدم الكثير للكويت والكويتيين.

عدد المشاهدات 76

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top