سفارة الكويت في ماليزيا تعلن عن خطة إجلاء 49 مواطناً

19:54 03 مايو 2020 الكاتب :   (كونا)

أعلنت سفارة دولة الكويت في ماليزيا، اليوم الأحد، عن خطة إجلاء 48 مواطناً مع عائلاتهم بمن فيهم الطلبة بإشراف مباشر من السفير د. حمد بورحمة، وذلك على خلفية تفشي مرض كورونا المستجد.

وقال السفير بورحمة، في تصريح لـ"وكالة الأنباء الكويتية" (كونا): إن رحلة الإجلاء ستنطلق من مطار كوالالمبور الدولي على الخطوط الجوية القطرية بتاريخ 4 مايو الجاري في الساعة 25:02 صباحاً بتوقيت ماليزيا، وستصل بمشيئة الله إلى الكويت في نفس اليوم الساعة 00:02 ظهراً بتوقيت الكويت.

وأكد السفير بورحمة أن هذا الإجلاء يأتي بناء على توجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، وولي عهده الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله، والحكومة الرشيدة لإجلاء المواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن.

وقدم شكره وتقديره لأعضاء السفارة من الدبلوماسيين في لجنة الطوارئ والدعم لجهودهم الكبيرة في إنجاز كل الإجراءات اللازمة بالتواصل مع المواطنين والسلطات الماليزية المختصة التي تعاونت بدورها مع السفارة في عملية الإجلاء في ظل القوانين الماليزية المقيدة للحركة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أن السفارة عملت على توفير كل المستلزمات الضرورية للمواطنين الكويتيين بما في ذلك توفير مواد التعقيم وتزويدهم بتوجيهات الجهات المختصة في الكويت للتسجيل في تطبيقي "معاكم" و"شلونك" بما يسهل عليهم متابعة أوضاعهم الصحية متمنياً السلامة والصحة للجميع.


  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top