جلسة برلمانية الأسبوع المقبل لمناقشة مستجدات "كورونا"

17:58 04 مايو 2020 الكاتب :   سامح رزق

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، إنه بناءً على ما تقرر في اجتماع مكتب المجلس ورؤساء اللجان والنواب بتاريخ 27 أبريل الماضي ستعقد جلسة الأسبوع المقبل وأحد بنودها سيكون مناقشة مواجهة الحكومة لأزمة كورونا في جميع المجالات صحيا وامنيا واقتصاديا

وأضاف الغانم: تلقيتُ طلب مناقشة مقدم من النائب محمد الدلال ومجموعة من النواب وهو يتوافق مع ما تم الاتفاق عليه في ذلك الاجتماع وسيكون هذا الطلب أيضاً هو أحد بنود الجلسة المقبلة.

وقال إن الجلسة ستتضمن ايضا بندا لمناقشة الحالة المالية للدولة، فحسب الدستور يجب أن تناقش مرة واحدة في السنة على الأقل، لافتا إلى أنه وبعد أزمة كورونا أصبح من الضروري أن يعلم النواب ما هي تداعيات الأزمة وإسقاطاتها على الحالة المالية.

وأضاف أنه بعد طلبات المناقشة ستكون هناك بعض القوانين المطروحة في حال انجازها من قبل اللجان قبل الجلسة وتم الاتفاق على معاييرها باجتماع مكتب المجلس في 27 أبريل الماضي بأن تكون مرتبطة بأزمة كورونا وكذلك التوافق النيابي الحكومي عليها.

وتوجه الغانم بالشكر والتقدير والاحترام لكل منتسبي وزارة الداخلية بدءا من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح وانتهاء بأصغر موظف أو منتسب أو عسكري موجود في الوزارة على الجهد الجبار الذي يقومون به وعلى تعاملهم الراقي والحازم والفوري مع كل ما يؤثر على الأمن الداخلي للبلاد.

وأكد الغانم مراقبة مجلس الأمة لموضوع تجار الإقامات، مؤكدا أن كل ما يحدث وحدث من قلاقل أمس هو بسبب تجار البشر.

عدد المشاهدات 95

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top