المشهد المحلي ليوم السبت 27 يونيو 2020

13:53 27 يونيو 2020 الكاتب :   المحرر المحلي

 

الكويت حافظت على مكانها في المستوى الثاني في تقرير «الخارجية الأميركية» عن الاتجار بالبشر 2020

‏كشف تقرير وزارة الخارجية الأميركية عن الاتجار بالبشر ٢٠٢٠- الجزء الخاص بدولة الكويت عن تصنيف الكويت في المستوى الثاني مثل العام الماضي وهو مستوى الدول التي لا تستوفي الحد الأدنى من المعايير للقضاء على الاتجار بالبشر بشكل كامل، إلا أنها تبذل جهدا للقيام بذلك، ووفقاً لوزارة الخارجية الأميركية، فإن المستوى الثالث هو الأخطر حيث يضم الدول التي «لا تستوفي الحد الأدنى من المعايير للقضاء على الاتجار بالبشر بشكل كامل ولا تبذل أي جهد للقيام بذلك»

للمزيد طالع الخبر من "الأنباء"

معهد الكويت للاختصاصات الطبية: استقبال طلبات الابتعاث إلى الجامعات الكندية إلكترونياً من الغد

أعلن الأمين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية الدكتورفواز الرفاعي توافر فرص للتدريب الطبي للأطباء البشريين الكويتيين العاملين بوزارة الصحة في الجامعات الكندية يوليو 2021، وأشار الرفاعي إلى بدء استقبال طلبات الابتعاث إلكترونياً ابتداءً من يوم غد الأحد الموافق 28 يونيو 2020 وحتى نهاية يوم السبت الموافق 18 يوليو 2020.

للمزيد طالع الخبر من "الراي"

العقيل: تسييل العديد من الضمانات المالية المحجوزة لدى «القوى العاملة» لصرف الرواتب المتأخرة للعمال

أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل أن (القوى العاملة) قامت بتسييل العديد من الضمانات المالية المحجوزة لدى الهيئة وصرف رواتب العمالة المتأخرة لضمان حصولهم على حقوقهم المالية ومواجهة ظروف جائحة كورونا المستجد، مشددة على أنها لن تتوانى في اتخاذ إجراءات أشد تجاه الشركات التي تمتنع عن سداد رواتب عمالتها.

للمزيد طالع الخبر من "الراي"

طارق الشيخ يشيد بالتعاون بين الأمم المتحدة والكويت في مكافحة المخدرات

أشاد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة المنسق المقيم لدى الكويت الدكتور طارق الشيخ بالتعاون بين الأمم المتحدة والكويت في مجال مكافحة المخدرات والاتجار بها وخصوصا تنفيذ السياسة الوطنية في الكويت للوقاية من تعاطي المخدرات.

للمزيد طالع الخبر من "الراي"

«ثقافي القاهرة» للطلبة الراغبين في إلغاء تأجيل الاختبارات: راسلوا رئيس المكتب عبر الإيميل

قال المكتب الثقافي الكويتي في القاهرة، إنه على أي طالب كويتي، يدرس في الجامعات المصرية، ويرغب في تقديم طلب بإلغاء التأجيل، فعليه أن يرسل على البريد الالكتروني «ايميل» لرئيس المكتب، موضحا به بياناته، مصدر في المكتب، قال إنه سيتم التواصل مع الطالب واتخاذ الإجراءات اللازمة، مشيرا إلى أن المكتب في خدمة الطلبة بشكل مستمر، وتقديم كل الدعم لهم.

للمزيد طالع الخبر من "الراي"

السفيرة رومانوسكي تعليقاً على تقرير الخارجية الأميركية: أوصينا الكويت بزيادة جهود إنفاذ القانون للتحقيق مع المتاجرين بالبشر. 

أشادت السفيرة الإميركية لدى البلاد الينا رومانوسكي بـ "الجهود المتزايدة للكويت خلال العام الماضي لمكافحة آفة الاتجار بالبشر"، وقالت السفيرة في معرض تعليقها على التقرير السنوي للخارجية الاميركية عن الاتجار بالبشر "اشجع على قراءة الجزء الخاص بدولة الكويت من التقرير" مشيرة إلى " أبراز الخطوات التي اتخذتها الحكومة الكويتية لمكافحة الاتجار بالبشر".

للمزيد طالع الخبر من "الأنباء"

جمعية المعلمين: غياب مسؤولي «التربية» وعدم توضيح عمل المنصة التعليمية أمر مستغرب

أبدت جمعية المعلمين استغرابها لعدم وجود الرؤية الواضحة لعمل وزارة التربية فيما يتعلق بالمنصة التعليمية التي دار حولها الكثير من الحديث، ودعا رئيس مجلس إدارة جمعية المعلمين مطيع العجمي المسؤولين في وزارة التربية لعقد مؤتمر صحافي أو الظهور في إحدى الوسائل الإعلامية للتوضيح والرد على كثير من التساؤلات من الميدان التربوي والطلبة وأولياء الأمور.

للمزيد طالع الخبر من "الأنباء"

وزير الصحة: ننتقل إلى المرحلة الثانية من خطة العودة بتفاؤل حذر..

قال وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح إن قرار الانتقال إلى المرحلة الثانية من خطة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية التي اعتمدها مجلس الوزراء تأتي بتفاؤل حذر، وأضاف الشيخ د. باسل الصباح خلال المؤتمر الصحافي عقب جلسة مجلس الوزراء اليوم الخميس أن تخفيف القيود في هذه المرحلة يعني زيادة المسؤولية على المواطن والمقيم، فضلا عن زيادة الرقابة الذاتية والالتزام بالاشتراطات الصحية.

للمزيد طالع الخبر من "الأنباء"

الناس تبي تضحك في الزمن «الكوروني» - يوسف عبدالرحمن

في زمن تفشي وباء كورونا 1441هـ الموافق 2020م ومع طول مدة الحظر زادت مظاهر الجهامة والكآبة والقلق والعبوس والقنوط على محيا الناس، والكويتي من طبعه البسمة والضحكة، الناس اليوم، مواطنين ووافدين، تعبوا وهم في هذه الحياة، خاصة مع تمديد المرحلة الأولى أسبوعا إضافيا، مما جعل الناس تسخط وتزعل وتقلق و«تبوز»، الكويتيون كما تعرف مغرمون باللفظ (نبي) ومراده ليتضح معناه: أبغي أي أريد والكويتي يقولها عفوية نبي نضحك، نبي نطلع، نبي المولات، نبي الطلعات، نبي نهايل، نبي نحوس، نبي لويه.

للمزيد طالع المقال من "الأنباء"

«كورونا» وبياع الرقي - سعد النشوان

وأنا عائد للبيت ودرجة الحرارة تقترب من الخمسين درجة في الثانية ظهرا وعند الدوار القريب من منزلي، وإذ بطفل يبلغ من العمر حوالي من 10 إلى 13 عاما يستوقفني ووقفت عنده، وإذا به يترجى أن أشتري ما تبقى من (الرقي والموز) وهو يقول ويتقطر عرقا ووجه أحمر من شدة الحرارة قائلا: عمي تكفى الجو حار وأنا من الساعة الثامنة صباحا وحرقتني الشمس، وكانت ابنتي معي ورأيتها وقد اغرورقت عيناها بالدموع قائلة «أبي أليس هذا حراما ونحن في زمن وباء الكورونا»، تخيل أخي القارئ أن هذا الحدث يقع في بلد الإنسانية.

للمزيد طالع المقال من "الأنباء"  

«كورونا» يرفع معدلات الانتحار في البلاد!

مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، أخذت خريطة الانتحار ومحاولات إنهاء الحياة في الكويت منحى جديداً، مختلفاً وتصاعدياً في الأرقام والدوافع والطرق والأسباب، وحتى الأعمار السنية، في الوقت الذي تشهد فيه البلاد تفشي فيروس كورونا، ما ألقى بشكوك عن مدى ارتباط تلك الحالات بالضغوط النفسية والاقتصادية الناجمة عن تلك الجائحة، كشفت التحقيقات صحتها. 

للمزيد طالع الخبر من "القبس"

فريق تطوعي يعقّم المباني مجاناً

الجهود التطوعية لا تتوقف، لخدمة الكويت وحماية المواطنين والمقيمين، إذ نجح فريق يتكون من مواطنين ومقيمين في تعقيم أكثر من 250 مبنى حكوميا وجهات رسمية في الدولة، من بينها مبنيا وزارتي الداخلية والصحة بلا مقابل، الفريق التطوعي الذي يحمل اسم «مبادرة وطن» انضم مؤخرا ليكون عاملا تحت مظلة الإدارة العامة للدفاع المدني، ليقدم خدماته التعقيمية باستخدام المواد المرخصة من وزارة الصحة والهيئة العامة للبيئة.

للمزيد طالع الخبر من "القبس"

وزيرة الشؤون: تخصيص مكتب للقوى العاملة بالمناطق المعزولة لتلقي الشكاوى العمالية

كونا - أعلنت وزیرة الشؤون الاجتماعیة ووزیرة الدولة للشؤون الاقتصادیة مریم العقیل تخصیص مكتب للھیئة العامة للقوى العاملة في المناطق المعزولة جراء جائحة فیروس كورونا المستجد كوفید-19 لتلقي الشكاوى العمالیة في حال وجود أي خلاف مع أصحاب الأعمال أو تقصیر في تطبیق الحقوق العمالیة، وقالت الوزیرة العقیل: إنه "تم التنسیق مع نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة ووزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح لتخصیص مكتب للقوى العاملة وآخر یتبع الإدارة العامة للتحقیقات في مراكز الإیواء في منطقتي جلیب الشیوخ والفروانیة".

للمزيد طالع الخبر من "الوطن"

المؤسسات الكويتية تواصل تضامنها مع الأشقاء خارجياً والتصدي لتداعيات كورونا محلياً

كونا - واصلت المؤسسات الكویتیة خلال الأسبوع المنتھي أمس الجمعة نشاطھا المتجدد في تقدیم ید المساندة والتضامن للأشقاء على الصعید الخارجي وسط إشادات دولیة متتالیة بدورھا الإنساني في وقت استمرت فيه، في التصدي على الصعید الداخلي لتداعیات انتشار جائحة فیروس (كورونا المستجد - كوفید 19 (على المستویات الاقتصادیة والاجتماعیة والإنسانیة.

للمزيد طالع الخبر من "الوطن"

الهلال الأحمر الكويتي يوزع سلالا غذائية على عمال ومقيمين في محافظة الجهراء

وزعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الجمعة 1500 سلة غذائية و1500 كرتون حليب على العمال والمقيمين في محافظة الجهراء بالتعاون مع وزارة الداخلية والمحافظة، وقال مدير إدارة الكوارث والطوارئ في الهلال الأحمر يوسف المعراج على هامش التوزيع إن الجمعية تكثف جهودها بتقديم المساعدات الإنسانية للعمال والأسر المحتاجة على أرض الكويت والمتأثرين من الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بالمناطق المعزولة احترازيا من قبل الجهات الصحية.

للمزيد طالع الخبر من "الجريدة"

إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات في قطاع الأبرق الحدودي

أحبط رجال ‏أمن الحدود البرية ورجال مباحث الإدارة العامة لأمن الحدود البرية محاولة تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة قدرت بحوالي 48 كيلو من مادة الحشيش المخدرة و10 كيلو من مادة الشبو المخدرة، وتمكنوا من ضبط مقيمين عراقيين حضروا لاستلام المخدرات في قطاع الأبرق الحدودي، فيما تمكن ثلاثة متهمين آخرين جلبوا المخدرات من الجانب العراقي من الهرب إلى داخل الأراضي العراقية وتم إبلاغ الجانب العراقي عنهم.

للمزيد طالع الخبر من "الجريدة"

حجز مواعيد المستوصفات في يوليو

كشفت مديرة الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة د. رحاب الوطيان عن إطلاق خدمة حجز المواعيد المسبقة لمراجعة المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة (المستوصفات) في يوليو المقبل، وقالت الوطيان: إن المراجع عقب الدخول على رابط موقع وزارة الصحة، سيتمكن من حجز موعد مراجعة مستوصف، وفيه "باركورد" يقدمه إلى موظف استقبال المركز الصحي.

للمزيد طالع الخبر من "الجريدة"

الهيئة الخيرية تغير حياة 366 ألف مستفيد للأفضل بـ 44 ألف مشروع في 32 دولة

فيما يحتفل العالم باليوم الدولي للمؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في 27 يونيو تحت شعار " دعم الشركات الصغيرة خلال أزمة كوفيد -19"،   كشف المدير العام للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية م. بدر سعود الصميط أن الهيئة استطاعت منذ تأسيسها في منتصف ثمانينيات القرن الماضي تمويل 43,877 مشروعاً صغيراً ومتناهياً في الصغر في 32 دولة عربية وآسيوية وأفريقية بصيغة القرض الحسن وذلك في إطار جهودها لمكافحة الفقر والجهل.

للمزيد طالع الخبر من "الوسط"  

"الصحة": نتابع تحقيقات النيابة في البلاغات ضد المسيئين لسمعتنا وسمعة العاملين لدينا

أفادت وزارة الصحة بأنها تتابع حالياً التحقيقات في النيابة العامة في البلاغات المقدمة منها ضد المسيئين لسمعتها وسمعة العاملين فيها بشأن نشر معلومات غير صحيحة في الوقت الذي تبذل فيه الوزارة وجميع كوادرها الطبية والفنية والإدارية في هذه الفترة العصيبة قصارى جهدهم لمواجهة جائحة كورونا covid-19 .

للمزيد طالع الخبر من "الوسط"

"بلدية": تركيب 157 إعلانا ضمن حملة التوعية "ارميها في الأماكن المخصصة لها"

أعلنت بلدية الكويت اليوم السبت تركيب 157 إعلان (موبي) في المحافظات الست ضمن حملة التوعية التي أطلقتها بمشاركة الهيئة العامة للبيئة تحت شعار (ارميها في الأماكن المخصصة لها) منعا لانتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وقالت البلدية في بيان صحفي لإدارة العلاقات العامة إن حملة التوعية تهدف إلى توعية المواطنين والمقيمين بإلقاء القفازات والكمامات المستخدمة في الأماكن المخصصة لها في جميع المحافظات تجنبا لانتشار عدوى الفيروس.

للمزيد طالع الخبر من "الوسط"

عدد المشاهدات 671

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top