وفيات حوادث النقل بالكويت بلغت 464 حالة في عام 2013م

09:56 29 نوفمبر 2014 الكاتب :   محمد إبراهيم
قال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د.جمال الحربي إن عدد الوفيات بسبب حوادث النقل في الكويت بلغ 464 حالة خلال عام 2013 معظمهم من الشباب وهو العدد نفسه تقريبا منذ عام 2008، في حين بلغ معدل الوفيات بسبب حوادث الطرق 9.11 لكل 100 أ

قال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د.جمال الحربي إن عدد الوفيات بسبب حوادث النقل في الكويت بلغ 464 حالة خلال عام 2013 معظمهم من الشباب وهو العدد نفسه تقريبا منذ عام 2008، في حين بلغ معدل الوفيات بسبب حوادث الطرق 9.11 لكل 100 ألف من السكان خلال عام 2013.

وأضاف أن هذا المؤشر يجب أن نتوقف عنده لوضع وتحديث الاستراتيجيات في مجال تطوير منظومة الطوارئ والحوادث، مع التأكيد على تثقيف المجتمع حول استخدام حزام الأمان وعدم استخدام الهاتف أثناء القيادة وعدم القيادة بشكل سريع.

وأوضح الحربي اهتمام وزارة الصحة بتحديث وتطوير بروتوكولات وسياسات الإنقاذ والتدخل السريع والتعامل بكفاءة مع الإصابات الناتجة عن الحوادث وفقا لأحدث المعايير العالمية.

 جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الحربي نيابة عن وزير الصحة د.علي العبيدي في افتتاح "مؤتمر الكويت لجراحة الحوادث" أمس الأول حيث أشار إلى أن من أولويات وزارة الصحة تدريب كوادرها الفنية وهناك فنيو إسعاف سيجري تدريبهم خلال شهر يناير المقبل ولمدة 9 أشهر، وسيكون التدريب عمليا ونظريا.

وبين أن الوزارة أعطت لهذا الموضوع الاهتمام اللازم بخططها وبرامجها للتدريب والتعليم المستمر ودعم أسطول سيارات الإسعاف وتوفير الكوادر الطبية والتمريضية والفنية وإدخال الإسعاف الجوي وتطوير مراكز الإسعاف.

 وحول الإسعاف الجوي، أوضح الحربي أنه جرى تجهيز مهبط في مستشفيات العدان والجهراء والفروانية، ويجري تجهيز مهبط في مستشفيي الأميري ومبارك الكبير.

عدد المشاهدات 1662

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top