الفلاح: ضرورة إعادة النظر بالسياسة الإعلامية لوزارة الصحة

07:18 30 نوفمبر 2014 الكاتب :   علاء أبو الشيخ
أكد وكيل وزارة الصحة المساعد للجودة والتطوير د.وليد الفلاح أن شبكة الانترنت والأقمار الصناعية المستخدمة في البث المرئي والمسموع بالإضافة إلي التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في نقل الخبر وطباعة ونشر الجرائد جعلت الأرض تتحول إلي قرية صغيرة ومكنت الفرد أ

أكد وكيل وزارة الصحة المساعد للجودة والتطوير د.وليد  الفلاح أن شبكة الانترنت والأقمار الصناعية المستخدمة في البث المرئي والمسموع بالإضافة إلي التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في نقل الخبر وطباعة ونشر الجرائد جعلت الأرض تتحول إلي قرية صغيرة ومكنت الفرد أينما كان من الحصول على المعلومات بيسر وسرعة مذهلة.

وأضاف د. الفلاح في تصريح صحفي أن ارتقاء الوعي والإدراك عند الناس بشكل عام نتيجة انتشار التعليم وتوفر المعلومات وسهولة الحصول عليها أكدت أهمية ما يذكره معظم الزملاء من الأطباء بأن غالبية المرضي عند مراجعة العيادات لديهم معلومات كثيرة عن الأمراض التي يعانون منها أو المشاكل الصحية التي يرغبون في الشفاء منها.

وقال إن الصحة بأمس الحاجة لإعادة النظر في سياستها الإعلامية ولتقييم قدرات العاملين فيها على جميع الأصعدة من قياديين وإشرافيين وموظفين بالنسبة لمهاراتهم في نشر الوعي والثقافة الصحية وقدراتهم على التعامل مع وسائل الإعلام المختلفة.

 

عدد المشاهدات 398

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top