وزير الخارجية: هناك اتفاق عربي على إنهاء الاحتلال "الإسرائيلي"

08:25 30 نوفمبر 2014 الكاتب :   كونا
أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح اليوم الاتفاق العربي على مسيرة الخطوات القادمة بشأن انهاء الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين.

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح اليوم الاتفاق العربي على مسيرة الخطوات القادمة بشأن انهاء الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الشيخ صباح الخالد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبيل مغادرته القاهرة عقب مشاركته في اجتماع الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب التي عقدت أمس بمقر جامعة الدول العربية.
وقال الشيخ صباح الخالد إن مجلس وزراء الخارجية العرب اعتمد القرار الذي رفع من قبل لجنة مبادرة السلام العربية والذي يرسم خطة التحرك القادمة بالنسبة للدول العربية تجاه القضية الفلسطينية .
وأوضح أن أهم ما في هذا القرار الذي تم اعتماده اليوم "هو أنه آن الأوان الآن لوضع المشروع العربي لإنهاء الاحتلال موضع التنفيذ".
وأشار في هذا الاطار الى تكليف اللجنة الوزارية برئاسة الكويت كونها رئيس القمة العربية وتترأس لجنة مبادرة السلام اضافة الى موريتانيا التي تترأس المجلس الوزاري والأردن العضو العربي في مجلس الأمن وفلسطين والأمين العام للجامعة العربية للتحرك مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والقيام بزيارات مع الدول المؤثرة حتى يتم ضمان انهاء الاحتلال بقرار من مجلس الأمن.
وأضاف أن "هذا الأمر تم تدارسه من كل جوانبه اليوم وكان هناك اتفاق على أن مسيرة الخطوات القادمة متفق عليها عربيا وسوف نستكمل ما هو مطلوب منا في المرحلة القادمة".
وحول اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية ومشاركة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قال الشيخ صباح الخالد إن "هذا الاجتماع يأتي استكمالا لما كان من لقاءات مع الرئيس محمود عباس حول المستجدات بشأن الوضع الفلسطيني والخطوات القادمة المطلوبة عربيا بهذا الشأن ".
وقال "استمعنا اليوم الى فخامة الرئيس محمود عباس وعن اتصالاته ولقاءاته وتقييم للوضع وما هو مطلوب عرضه على المجلس الوزاري حيث تقدم عدد من الوزراء بمداخلات أثرت مشروع القرار الذي رفع من قبل اللجنة الى المجلس الوزاري وتم اعتماده" .
وغادر الشيخ صباح الخالد القاهرة اليوم بعد ان ترأس وفد دولة الكويت المشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته غير العادية لبحث تطورات القضية الفلسطينية كما ترأس اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية على المستوى الوزاري. وضم وفد دولة الكويت المشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب كلا من مدير ادارة مكتب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد الصباح ومندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عزيز رحيم الديحاني وسفير دولة الكويت لدى مصر سالم غصاب الزمانان ومدير ادارة الوطن العربي السفير عبد الحميد الفيلكاوي اضافة الى عدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية

عدد المشاهدات 708

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top