المركزي يؤكد للبنوك ضرورة توطين الوظائف وزيادة تواجد الكفاءات الوطنية

14:51 17 سبتمبر 2020 الكاتب :   (كونا)

أكد بنك الكویت المركزي في اجتماعه مع البنوك المحلیة الیوم على ضرورة الاھتمام بالعمالة الوطنیة بالقطاع المصرفي وتوطین الوظائف وزیادة تواجد الكفاءات الوطنیة على جمیع المستویات الوظیفیة بالقطاع.

وقال (المركزي) في بیان صحفي إن اجتماعه مع البنوك المحلیة جاء في إطار حرصه على تنمیة الفرص الوظیفیة بالقطاع أمام الكفاءات الوطنیة مشیرا الى أن الاجتماع عقد بحضور الرؤساء التنفیذیین والمدیرین العامین للموارد البشریة في البنوك المحلیة.

وأضاف أن الاجتماع ناقش سبل تنمیة فرص العمل للعمالة الوطنیة بالقطاع المصرفي بوصفه أكبر موظف للعمالة الوطنیة في القطاع الخاص وذلك عبر زیادة نسب التوطین في القطاع مع تعزیز حضور الكفاءات الوطنیة في الوظائف العلیا للبنوك.

وأوضح أن الاجتماع تطرق إلى ما حققته البنوك المحلیة من نسب توطین تزید على النسب التي یحددھا القانون والقرارات الصادرة في ھذا الشأن مشددا على ضرورة الالتزام النوعي بتطبیق تلك القوانین والقرارات.

وأفاد أن الاجتماع تناول أیضا بعض التطورات التي حدثت في الآونة الأخیرة والتي تطلب الاجتماع والتأكید على مراجعتھا مع البنوك المحلیة.

وأشار (المركزي) في الاجتماع إلى ضرورة تأھیل وتدریب العمالة الوطنیة لتولي الوظائف في جمیع المستویات الإداریة لجانب فتح المجال أمام جمیع الفئات والتخصصات التي یحتاجھا القطاع وتقلیل الاعتماد على الشركات المتخصصة في توفیر العمالة لسد الحاجة داخل القطاع في أضیق الحدود.

وشدد على المسؤولیة الوطنیة والاجتماعیة للقطاع في تحقیق الأمن الاجتماعي ودعم جھود الحكومة لتوفیر فرص العمل للعمالة الوطنیة وأن یكون القطاع المصرفي رائدا بالمجال ومثالا یحتذى لجمیع القطاعات الاقتصادیة الأخرى.

عدد المشاهدات 58

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top