انطلاق فعاليات الملتقي الوقفي الـ 21 الأحد المقبل

10:07 17 ديسمبر 2014 الكاتب :   علاء أبوالشيخ
أعلن وزير العدل ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية يعقوب الصانع أن الأمانة العامة للأوقاف ستقيم الملتقى الوقفي الحادي والعشرين تحت شعار "السيرة النبوية برعاية وقفية" على مدار يومي الأحد والاثنين المقبلين (21 و 22 ديسمبر الجاري) برعاية ولي العهد الشيخ نو

أعلن وزير العدل ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية يعقوب الصانع أن الأمانة العامة للأوقاف ستنظم الملتقى الوقفي الحادي والعشرين هذا العام تحت شعار "السيرة النبوية برعاية وقفية".

وأضاف أن الملتقى الذي سيعقد بفندق الراية على مدار يومي الأحد والاثنين المقبلين (21 و 22 ديسمبر الجاري) يأتي برعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وبمشاركة دولية للعديد من الجهات والمؤسسات والشخصيات العامة والعلماء والأكاديميين من المختصين في علوم السيرة النبوية وذوي العلاقة بالوقف والأوقاف داخل الكويت وخارجها.

وقال الصانع في تصريح صحافي إن "الأمانة العامة للأوقاف تقيم الملتقى الوقفي الحادي والعشرين انطلاقا من رسالتها التي تهدف إلى الدعوة للوقف وإدارة شئونه وفق الضوابط الشرعية من خلال عمل مؤسسي متميز كأداة لتنمية المجتمع الكويتي وكنموذج يحتذى به محليا وعالميا، ولهذا تأتي الرؤية الواضحة في التميز في استثمار الوقف وصرف ريعه وتعزيز ثقافته بشراكة مجتمعية فاعلة".

وأشار الصانع إلى أن "الأمانة العامة للأوقاف وضعت عدة أهداف ستعمل على تحقيقها من خلال إقامة الملتقى حيث ستقدم لزُوّاره فكرة مختصرة عن المشروع الرائد الذي تهدف من خلاله عرض السيرة النبوية بطريقة جديدة ومبتكرة تُحاكي فيها المتاحف العالمية ولكن بأسلوب مختلف".

وأضاف أن "بذرة" هذا المشروع قد بدأت قبل عدّة سنوات وبُذلت فيه جهود كبيرة تخطيطًا ودراسة وتحضيرًا؛ لأنها ليست أحداثًا عادية، إنما هي سيرة أعظم شخصية عرفتها الأُمم، سيرة نبي خُتِمت به الرسالات السماوية.

عدد المشاهدات 653

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top