مركز الحوار الكويتي ينظم مؤتمره الثاني الأحد المقبل

12:33 17 ديسمبر 2014 الكاتب :   كونا
أعلن رئيس مركز الحوار الكويتي (محك) فهد مشعل العتيبي اليوم انطلاق المؤتمر الثاني للمركز بعنوان (حوار الجد عمل الغد) يوم الأحد المقبل

 

 

 

أعلن رئيس مركز الحوار الكويتي (محك) فهد مشعل العتيبي اليوم انطلاق المؤتمر الثاني للمركز بعنوان (حوار الجد عمل الغد) يوم الأحد المقبل وذلك تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقال العتيبي في بيان صحفي إن المؤتمر سيبدأ أعماله مساء يوم 21 ديسمبر الجاري ويستمر يوما واحدا، مبينا أنه يأتي في إطار اهتمام أمير البلاد بالشباب الكويتي وتنفيذا لرغبة سموه بضرورة تطبيق مفهوم الحوار.

وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى المساهمة الفعالة في الارتقاء بمستوى الحوار سواء في الحياة العامة أو في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بغية تمكين أفراد المجتمع الكويتي من الاندماج في الحوار الذي من خلاله تتطور الأمم والشعوب نحو عالم أكثر إنسانية بعيدا عن أي مفهوم للصراعات الفئوية.

وذكر العتيبي أن المركز وجه الدعوة لنخبة من الشباب الكويتي المبدع المختص في قضايا الحوار من مختلف أطياف الشعب الكويتي للمشاركة في محاضرات وورش عمل المؤتمر وللتوصل إلى تطبيق مفهوم الحوار الذي يحظى باهتمام محلي وإقليمي ودولي وخصوصا لدى القيادات الشبابية البارزة في المجتمع الكويتي والذين يساهمون في صنع القرارات في كافة الميادين.

وبين أن مركز الحوار الكويتي سيتيح في المؤتمر الفرصة أمام مشاركة وحضور عناصر المنظومة الحوارية والثقافية في الكويت بما فيها من شخصيات بارزة من معلمين ومثقفين وباحثين ومختصين ليثروا الحوار خلال الجلسات التي ستعقد في المؤتمر.

وقال العتيبي إن برنامج المؤتمر يتضمن عدة جلسات تناقش الأولى التعليم التكنولوجي وأثره على التربية ويتحدث فيها الدكتور إسماعيل الشطي مناصفة مع مدير مركز تكنولوجيا التعليم عبير العميري.

وأوضح أن محور الجلسة الثانية سيكون حول (حلم مشروع عالمي تحقق) وسيتحدث عنه بطل لعبة المبارزة للمعاقين طارق القلاف أما الجلسة الثالثة فستكون عن القضية الإسكانية ويتحدث فيها مدير في شركة ايكويت للبتروكيماويات عبد الرحمن المنيس.

وأشار إلى أنه سيقام على هامش المؤتمر مناظرات طلابية حول القضايا المطروحة بحضور نخبة من طلاب وطالبات جامعة الكويت المشاركين في دوري مناظرات كليات الجامعة بهدف تمكينهم من استيعاب وتقبل الرأي والرأي الآخر.

ودعا العتيبي المهتمين والراغبين بالمشاركة في المؤتمر إلى التسجيل فيه عبر الموقع الالكتروني لمركز الحوار الكويتي (محك) dialog-center.org أو عبر زيارة مواقع المركز على موقعي التواصل الاجتماعي تويتر@kuwaiti_dialog وفيسبوك kuwaiti_dialog.

 

 

 

عدد المشاهدات 615

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top