الاوقاف تقيم منتدى قضايا الوقف السابع في البوسنة والهرسك

09:21 19 مايو 2015 الكاتب :   سعد النشوان

صرحت إيمان محمد الحميدان نائب الأمين العام للإدارة والخدمات المساندة رئيس اللجنة التحضيرية لمنتدى قضايا الوقف الفقهية السابع بأن المنتدى سيعقد في البوسنة والهرسك في الفترة من 27 إلى 29 مايو الجاري تحت شعار "قضايا مستجدة وتأصيل شرعي" وبرعاية الرئيس بكر عزت بيجوفيتش رئيس البوسنة والهرسك.

وأضافت أن المنتدى سيعقد بالتعاون مع المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب ممثلاً للبنك الإسلامي للتنمية، وبحضور العديد من كبار الشخصيات وأصحاب السماحة والفضيلة العلماء ضيوف منتدى قضايا الوقف الفقهية السابع.

وأكدت الحميدان أن  منتدى قضايا الوقف الفقهية السابع يأتي تحقيقًا لهدف نشر سُنة الوقف النبوية الشريفة على مستوى العالم الإسلامي باعتباره أحد المشاريع العلمية في ملف الدولة المنسقة لجهود الدول الإسلامية في مجال الوقف بموجب قرار المؤتمر السادس لوزراء أوقاف الدول الإسلامية الذي عُقد بالعاصمة الإندونيسية "جاكرتا" عام 1997م.

وأشادت بجهود المشيخة الإسلامية في البوسنة والهرسك لعقد هذا المنتدى، مثمنة استضافتها للمنتدى واحتضانها لفعالياته على مدى ثلاثة أيام في هذه البلد التي تعد مثالاً طيبا على التوازن بين حفظ الأصالة الإسلامية، والأخذ بالمعاصرة والتحديث، والتي هي أحد الأسباب الرئيسة لنجاح هذا المنتدى.

عدد المشاهدات 818

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top