الرحمة العالمية سيرت القافلة 227 إلى اللاجئين السوريين في الأردن

11:20 17 أغسطس 2015 الكاتب :  

أعلنت الرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي عن قيامها بتسيير قافلتها الإغاثية والتي حملت رقم 227 وتأتي ضمن مشروع قوافل الإغاثة التي تشرف عليها، في إطار الجهود المبذولة لإغاثة الشعب السوري من قبل المؤسسات الخيرية الكويتية.

وفي هذا الصدد قال منسق القوافل الإغاثية السورية د. وليد العنجري أن 355 أسرة سورية (1775 شخصاً) استفادت من الإغاثة المقدمة من القافلة مشيراً بأنه تم توزيع 11200 د. ك على أسر اللاجئين، مبينا أن القافلة نفذت برنامجها على مدار عدة أيام في مناطق الوسطية وإربد وعلون في المملكة الأردنية الهاشمية التي تشهد نسبة عالية للاجئين السوريين.

وعن البرنامج أوضح العنجري أنه شمل تقديم مساعدات نقدية للأسر السورية، بجانب إقامة حفل الوفاء لشهداء الكويت بذكرى 2/8/1990، بالإضافة إلى دعم مركز ايتام اربد، وتوزيع حقائب مدرسية، ودفع ايجار مدرسة الهاشمي عن شهر 8/2015.

وأكد العنجري أن القافلة تأتي في سياق قوافل الرحمة الإغاثية التي تنقل العطاء الكويتي للاجئين السوريين في الأردن، وتشرك أصحاب العطاء في توزيع عطائهم مباشرة على اللاجئين، فقد ضمت القافلة بعد الشباب الكويتي انطلاقاً من  الشعار الذي أطلقته الرحمة والذي يتمثل في “نفذ إغاثتك بيدك “ وذلك عن طريق مشاركة المتبرعين بقوافل الرحمة الإغاثية إلى مناطق النزوح السوري .

وأوضح العنجري أن قوافل الرحمة الإغاثية هي مشروع نوعي قامت بإطلاقه الرحمة العالمية منذ فبراير 2012 م وذلك باستهداف محاور إغاثية منوعة حيث شملت ( تنفيذ مشروعات تعليمية وصحية - تقديم مساعدات نقدية للأسر - طرود غذائية - مستلزمات واحتياجات منزلية - تركيب أطراف صناعية - سداد إيجارات شقق سكنية - كفالة أيتام وأسر - أدوية ومستلزمات وحقائب طبية - ألعاب أطفال وكتب تعليمية - مستلزمات تدفئة) .

ودعا العنجري أهل الخير في كويت الخير إلى بذل المزيد من أجل دعم الشعب السوري، مؤكداً أن الحاجة ماسة لمزيد من المساعدات، موضحاً أن الرحمة العالمية تستقبل التبرعات عن طريق فروعها بدولة الكويت، أو بالاتصال على الخط الساخن 1888808، كما يمكن التعرف أكثر على جهود الرحمة العالمية عبر موقع خير أون لاين www.khaironline.net.

عدد المشاهدات 1632

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top