رفض نيابى وطلابى للإتفاقية الأمنية

16:06 19 فبراير 2014 الكاتب :   سعد النشوان

بعد إلغاء الإدارة الجامعية في جامعة الكويت ندوة أعضاء هيئة التدريس بعنوان "الاتفاقية الأمنية الخليجية، هل هي طموح المواطن الخليجي؟" وبالرغم  من الحصول على الموافقات من الإدارة الجامعية، الا انه تم  الإلغاء بقرار من مدير الخدمات العامة.

  وقد بينت إدارة الجامعة أن سبب الإلغاء أوامر عليا، وصرح الدكتور ناصر الشمري نائب رئيس هيئة أعضاء التدريس في جامعة الكويت أن أعضاء هيئة التدريس لن يسكتوا عن هذا القرار، وسيقومون بعقد هذه الندوة في مقر أعضاء هيئة التدريس  في وقت لاحق. 

   وذكر الشمري أن السبب الحقيقي للمنع هو التحفظ على شخصيات بعض المتحدثين في الندوة مثل: رئيس مجلس الأمة السابق أحمد السعدون،  وعضو مجلس ٢٠١٢ المحامي محمد الدلال مع أنه قد تم أخذ الموافقات من الإدارة الجامعية التي كانت على علم مسبق بالضيوف.

   فيما أكد رئيس مجلس الأمة السابق أحمد السعدون أنه من غير المنطق إلغاء ندوة بهذا الشكل وهي ندوة علمية ومهنية، وقال: إن من منع إقامة هذه الندوة هم طواغيت الفساد، وهم ليسوا بالضرورة من الحكومة.

    وبين السعدون أن الرسالة الشعبية قد وصلت مدوية مجلجلة للسلطة برفض هذه الاتفاقية الأمنية الكارثية على المجتمع الكويتي وما هي إلا رأس جبل الجليد الذي يخفي تحته المصائب.

   وعدد بعض الاتفاقيات الكارثية حسب وصف السعدون مثل الاتفاقية العربية، والاتفاقية الإسلامية، والاتفاقية الخليجية لمكافحة الإرهاب، واتفاقية الرياض للتعاون القضائي والمعروضة على مجلس الأمة من عام١٩٨٣ولم توقع عليها الكويت وهذه الاتفاقيات معروضة الآن علي المجلس الحالي وهذه الاتفاقيات من الخطورة بمكان، فهي ليست قمع للمواطن فقط وإنما تمنع الدولة من التحفظ على أي مادة بها كما تنص الاتفاقيات الدولية التي تسمح بالتحفظ على بعض البنود. 

   وبسؤال من "المجتمع " هل الحكومة بدأت بتطبيق الاتفاقية قبل المصادقة عليها أجاب السعدون أن السلطة في الكويت توصل رسالة للخارج بأنهم يستطيعون أن يمرروا ما يريدون.

   ومن جانبه قال المحامي محمد الدلال العضو السابق في مجلس الأمة المبطل ٢٠١١ إن الكويت بدأت فعلياً ومن خلال منعهم لهذه الندوة بتطبيق بعض بنود الاتفاقية، وأنه يجب على الشعب الكويتي أن يرفض هذه التصرفات الدخيلة على الشعب الكويتي وأن من بنود الاتفاقية قمع الحريات  

   وعبر فلاح العجمي رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة عن رفضه الشديد باسم طلبة الجامعة هذا التصرف غير المسؤول من بعض المسؤولين بالجامعة  .

 

 

 

 

 

عدد المشاهدات 876

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top