×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 52

نبض إلكترونى

20:11 24 فبراير 2014 الكاتب :  

د. علي القره داغي: 

 

الصور التي تصلنا عن مذابح أفريقيا عديدة قد يكون البعض أدخل صوراً لا تخص تلك المذابح، لكن هذا لا يغير من واقع المجازر الرهيبة شيئاً.. ادعوا لهم.

م. فاضل سليمان: 

تدبر القرآن: «قال رب اغفر لي ولأخي وأدخلنا في رحمتك».. دعا له بالرحمة وقبلها طلب له النبوة؛ «وأخي هارون هو أفصح مني لساناً فأرسله معي» أخوة صادقة.

سامح الخطاري: 

ذهب صديقي للمشفى حاملاً أخاه المضروب برصاصة من جنود الانقلاب، ففرح الأطباء بمقتله وقالوا: هذا خروف اتركوه فمات، واتهموا الأخ بقتله.. حدث بالفعل!

 

حنان أحمد القطان: 

إلى أصحاب الأمراض المزمنة، لا تحمل همّ التخلص من مرضك بقدر ما تُحيي الأمل في نفسك بالشفاء والتعايش المتصالح مع مرضك لحين الشفاء، استمتع بحياتك.

الشيخ سعود الشريم: 

أجمِل الدعاء على من يمكر بك، وفوِّض إلى ربك كيفية إهلاكه، كقول غلام أصحاب الأخدود حين عزموا اغتياله: «اللهم اكفنيهم بما شئت» فكفاه الله ونوّع هلاكهم. 

م. طارق جمال الدرباس: 

كي تكسب الناس لابد أن تعرف مفتاح كل شخص، اكتشف مفاتيح أقرب الناس إليك، وعاملهم بما يحبونه، تكلم معهم في المواضيع التي تناسبهم، وستكون أقرب الناس إليهم.

د. فيصل محمد مندني: 

حسب آخر إحصائية لـ«اليونسكو» 750 مليون أمِّي في العالم لا يقرأ ولا يكتب، نستشعر هذه المسؤولية كمسلمين.. شعوباً وأنظمة، ولم لا، ونحن أمة «اقرأ»؟

د. عبدالعزيز الأحمد: 

حسب ملاحظتي؛ في حال ضعف الأمة تلمس مواطن ذلك وعالجه بالعلم والعمل والتكاتف، وإياك وإدمان النقد السلبي، وحرك القلوب بالفأل.

عزيز سراج الدين: 

بعض الجهات يصنف مسلمي تركستان الشرقية بالأقليات، هذاخطأ فادح، فهي دولة محتلة مساحتها 1.8 مليون كيلو مربع يسكنها 30 مليون بشري يعيشون تحت احتلال صيني!

د. محمد الحسيان: 

إذا اختلط عليك الأمر ولم تعد قادراً على التمييز بين أعداء الأمة وأبطالها، فانظر إلى من يواليهم ومن يعاديهم وستعرف.. لذوي العقول فقط.

د. عيسى زكي عيسى: 

الواجب على الحاكم حماية الحق بسلطانه فيكون به قوياً، والواجب على العالم حمايته ببيانه فيكون به ظاهراً فهما صنوان لا يفترقان. 

الشيخ عصام تليمة: 

وفد من «اليونسكو» نازل مصر بسرعة لتفقُّد خسائر متحف الفن الإسلامي، بينما لم ينزل وفد من الأمم المتحدة ولا حقوق الإنسان لتفقُّد الخسائر من المواطنين المصريين.. زمن الحجر فيه أهم من البشر!

مجلة البشرى: 

المطرب الهندي الشهير «هانز راجا هانز» يعلن دخوله رسمياً في دين الإسلام.>

ياسر الزعاترة: 

إيران تدير الحرب في سورية، وتدفع كلفتها في آن واحد، بعض الكلفة تُدفع من أموال شعب العراق؛ عن طريق «المالكي» بطبيعة الحال، من يحاسب هذا؟!

د. عبدالكريم بكار: 

أربع مشكلات أساسية منعت معظم النخب لدينا من القيام بدور ريادي في التغيير الاجتماعي: الأنانية، وضعف المبادرة، وضعف التنظيم، وضعف التواصل.

 

عدد المشاهدات 1602

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top