مجلس الامة يقبل استقالات النواب العدساني والكندري والقويعان والراشد والهاشم

17:49 15 مايو 2014 الكاتب :   سامح أبوالحسن

وافق مجلس الامة في جلسته الخاصة اليوم الخميس على قبول طلبات الاستقالة من عضوية مجلس الامة المقدمة من النواب رياض العدساني والدكتور عبدالكريم الكندري والدكتور حسين القويعان وعلي الراشد وصفاء الهاشم.

وكلف المجلس مكتبه للرد على اسباب استقالة النواب التي ذكرت في طلبات تلك الاستقالات فيما اعلن رئيس المجلس مرزوق الغانم خلو المقاعد التي كان يشغلها النواب المستقيلون في الدوائر الثانية (مقعدان) والثالثة (مقعدان) والرابعة (مقعد واحد) على ان تبلغ الحكومة بهذا الشأن.

وكان الغانم قد قال في كلمة له قبل التصويت على طلبات الاستقالة انه حاول الاتصال بالنواب الخمسة قبل جلسة الثلاثاء العادية وتمكن من التحدث الى اربعة منهم وهم النواب العدساني والكندري والراشد والهاشم ولم يتمكن من التحدث الى النائب القويعان.

واضاف انه بعد جلسة الثلاثاء التي كلف فيها المجلس رئيسه بمحاولة ثني النواب عن استقالاتهم او من يكلفه رئيس المجلس بهذا الشأن "عاودت الاتصال وتحدثت مع النواب الكندري العدساني بينما لم استطع الوصول للنائب الراشد" مبينا انه كلف النائب عادل الخرافي التحدث مع النائبين الهاشم والقويعان.

وقال الغانم ان النواب الذين تحدث اليهم كانوا مصرين على الاستقالة مضيفا انه تحدث امس مع النائب العدساني وكان مصرا على الاستقالة ويؤكد الاحترام المتبادل بين المجلس واعضائه وكذلك الامر مع النائب الكندري.

ورفض الغانم الرد على ما ورد من اساءات له شخصيا في اسباب تلك الاستقالات قائلا "لن ارد وسأظل على منصة الرئاسة".

عدد المشاهدات 882

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top