×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 52

قطاع العمل الاجتماعي

16:03 01 مارس 2014 الكاتب :  
يعد قطاع العمل الاجتماعي من القطاعات المهمة في جمعية الإصلاح الاجتماعي

التي تنشد زرع المبادئ والقيم الصالحة في المجتمع.. وقد تأسس القطاع عام 1993م، ويعد امتداداً للجان التكافل الاجتماعي التي تأسست أثناء الغزو العراقي الغاشم لدولة الكويت، وكان لها دور بارز في تماسك المجتمع الكويتي أثناء هذه المحنة، في ظل غياب الدور الحكومي آنذاك. 

وفي لقاء لـ«المجتمع» مع عوض الفضلي، رئيس قطاع العمل الاجتماعي في الجمعية، أكد أن لجان العمل الاجتماعي تعمل في كل المحافظات الست على هيئة لجان عمل اجتماعي، وتهتم بشرائح الموظفين والمتزوجين حديثاً على أساس أنهم في بداية حياتهم الأسرية والشعور بالمسؤولية تجاه أسرهم وأبنائهم. 

وأوضح الفضلي أن البرامج المجتمعية هي الأساس الذي بنيت عليه أهداف لجان العمل الاجتماعي، ولاشك أن المحافظات يوجد بينها تنافس محموم وشريف في تقديم الخدمة المجتمعية لأبنائها، فلكل محافظة نشاط تختص به؛ مثل تنظيم رحلات العمرة والحج، وكذلك الرحلات السياحية الهادفة، وأوضح أن تنوع هذه الأنشطة أوجد نوعاً من الابتكار والإبداع بين العاملين في هذه المحافظات، حيث تقام مسابقات للديوانيات، ومحاضرات توعوية، ورحلات سياحية؛ مثل تنظيم رحلة إلى سريلانكا لأبناء محافظة مبارك الكبير، وإقامة أنشطة رياضية، إلى جانب الاهتمام بمراكز حفظ القرآن الكريم للأبناء.

وقال الفضلي: إن لجان العمل الاجتماعي تسعى إلى الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني بكل ما يقوم به القطاع من أنشطة مجتمعية تصب في الصالح العام، ولكل محافظة الحرية في التعاون معنا، مؤكداً أنه بالفعل تمت شراكة مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من خلال المحاضرات والملتقيات الفكرية المشتركة.

وذكر الفضلي أن القطاع يقيم بعض المؤتمرات الفصلية والمحاضرات التي تضم جميع أفراد لجان العمل الاجتماعي، ولكن نظراً لكثرة عدد المشاركين تكون الأنشطة خاصة بالمحافظات فقط.

 

 

 

 

 

عدد المشاهدات 1278

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top