البلدية: تحرير 100 مخالفة في المباركية

16:54 20 نوفمبر 2016 الكاتب :   المحرر المحلي

انطلقت أولى الحملات التفتيشية التي نظمتها إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت، بالتنسيق مع فريق الطوارئ وقسم إزالة المخالفات التابعين لفرع بلدية محافظة العاصمة، وبالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية لتنفذ حملة مداهمة في منطقة المباركية.

وتهدف هذه الحملة إلى تفعيل دور الجهاز الرقابي ليتمكن من التعرف على مدى التقيد بالاشتراطات الصحية ولوائح وأنظمة البلدية من قبل أصحاب المطاعم والمقاهي والبقالات.

وقد بدأت الحملة في الرابعة عصراً، وانتهت في العاشرة مساء، وقد أسفرت عن تحرير 100 مخالفة، منها 45 مخالفة قانون عمل محررة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية، لتكون رسالة واضحة لأصحاب تلك الأنشطة بأن الأجهزة الرقابية لن تتوانى عن أداء دورها الرقابي، وأن عينها لن تغفل في سبيل حرصها على سلامة المستهلك.

وأكد مدير فرع بلدية محافظة العاصمة م. عمار العمار أن الحملات التي تدشنها الأجهزة الرقابية، ممثلة بفريق الطوارئ وقسم الإزالة بفرع المحافظة، ما هي إلا تفعيل وتطبيق للتوصيات التي نستمدها من الإدارة العليا ببلدية الكويت ممثلة بمدير عام البلدية م. أحمد المنفوحي، ورئيس قطاع محافظتي العاصمة ومبارك الكبير م. فيصل صادق، وتنفيذاً للخطة التي أعدتها إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت، التي حثت من خلالها على ضرورة تفعيل الدور الرقابي، الذي يحتم علينا كجهاز رقابي التأكد من سلامة المواد الغذائية لارتباطها المباشر بصحة المستهلك، مبيناً أن انخفاض نسبة المخالفات في الآونة الأخيرة، ما هي إلا دلالة واضحة على التزام أصحاب المحلات، إضافة إلى مدى تفهم ووعي أصحاب الأنشطة التجارية للوائح البلدية وأنظمتها، نتيجة الجهد المكثف الذي بذلته الأجهزة الرقابية خلال حملاتها التفتيشية التي بينت من خلالها ما كان غافلاً عنهم من المخالفات التي وقعوا بها دون إدراك.

عدد المشاهدات 211

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top