"مبارك الكبير التعليمية": تدشين البوابة الذكية

16:58 20 نوفمبر 2016 الكاتب :   (كونا)

دشنت منطقة «مبارك الكبير» التعليمية، اليوم الأحد، خدمة «بوابة المعلمين الجدد» الإلكترونية، بغية توفير خط اتصال مباشر بين هؤلاء المعلمين والمسؤولين بالمنطقة.

وقال المدير العام للمنطقة منصور الديحاني في تصريح صحفي: إن الهدف من تدشين «البوابة الإلكترونية»، هو تسهيل عملية تواصل المعلمين الجدد مع المعنيين والإجابة على استفساراتهم المتعلقة بمجال عملهم وتقديم الإرشادات الخاصة بتأهيلهم.

وأوضح الديحاني أنه في ضوء انتشار الكثير من المعلومات «غير الدقيقة والمغلوطة»، عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها يحتاج أعضاء الهيئة التدريسية الجدد إلى هذا الربط مع الجهات الرسمية بغية تزويدهم بالمعلومات والإجراءات الصحيحة.

وأضاف أنه للاستفادة من هذه الخدمة يتحتم على المعنيين الولوج إلى الصفحة المخصصة لها عبر الموقع الإلكتروني للمنطقة، وتسجيل بيانات التواصل الخاصة بهم وإرسال جميع استفساراتهم.

وأفاد أن منطقة «مبارك الكبير» التعليمية اتخذت الخطوات العملية لتفعيل تعليمات ديوان الخدمة المدنية، المتعلقة باعتماد المراسلات الإلكترونية بين الإدارات التابعة لها والجهات الأخرى.

وذكر أنه سيتم اعتماد البريد الإلكتروني الخاص بالمنطقة والمسجل على موقع وزارة التربية الرسمي، على أن يتم إيقاف معرفات البريد المسجلة على المواقع المجانية.

وأكد الديحاني أن مثل هذه الخطوة تضمن توثيقاً رسمياً للصادر والوارد، وإعادة توجيه المراسلات التي يمكن متابعتها ما يسهم في سرعة إرسال واستلام المراسلات وتوجيهها بين مختلف إدارات المنطقة والجهات الأخرى سواء على مستوى الوزارة أو خارجها.

وأضاف أنه سيتم تسليم إدارات منطقة «مبارك الكبير» التعليمية معرفات البريد الإلكترونية الرسمية، بعد تسلمها من إدارة «النظم والمعلومات» بالوزارة على أن يصاحب هذه الخطوة تدريبات عملية للموظفين على آلية استخدامها وتوعيتهم قانونياً بأهمية حصر استخدامها على العمل دون الأغراض الشخصية تجنباً للمساءلة القانونية. 

عدد المشاهدات 278

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top