بوابة إلكترونية لتبادل المعلومات حول "الفاتكا"

18:40 20 نوفمبر 2016 الكاتب :  

دشنت وزارة المالية، اليوم الأحد، البوابة الإلكترونية الجديدة الخاصة بتبادل المعلومات الإلكترونية ذات الصلة بقانون "الفاتكا"، وهي عبارة عن تطبيق إلكتروني على شبكة الإنترنت أطلقته وزارة المالية الذي سيساعد المؤسسات المالية على الإبلاغ الإلكتروني لدى دائرة الإيرادات الداخلية الأمريكية وفقاً لمتطلبات قانون "الفاتكا".

وأضافت الوزارة في بيان صحفي أن تدشين البوابة يأتي في ضوء أحكام الاتفاقية بين حكومة الكويت وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية بتاريخ 29 أبريل 2015م، لتحسين الامتثال الضريبي الدولي وتطبيق قانون الامتثال الضريبي الأمريكي (فاتكا)، وترتيبات السلطات المختصة بين الولايات المتحدة والكويت، وكذلك القرار الوزاري (رقم 48 لسنة 2015) بتاريخ 3 سبتمبر 2015م بشأن التعليمات الاسترشادية الأولية لتطبيق متطلبات قانون "الفاتكا" في الكويت.

وبينت في هذا السياق، أنه يمكن للمؤسسات المالية الدخول إلى صفحة الرابط "الفاتكا" من الصفحة الرسمية لموقع وزارة المالية.

ويتعين على المؤسسات المالية التسجيل على البوابة الإلكترونية لنظام تبادل المعلومات الضريبية، ومن ثم إرسال التقارير المطلوبة عن أرصدة الأشخاص الأمريكيين عن طريق نفس البوابة في موعد أقصاه 28 نوفمبر 2016م.

وستقوم وزارة المالية بتجميع التقارير وإرسالها إلى الولايات المتحدة قبل تاريخ 30 نوفمبر الجاري وتبادل الاستفسارات والتعديلات عليها بين الحكومتين والمؤسسات المالية المعنية.

عدد المشاهدات 245

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top