لجنة التعريف بالإسلام احتفت بحفظة القرآن الكريم من المهتدين الجدد والجاليات

12:11 06 مارس 2014 الكاتب :   جمال الشرقاوي
أكد مدير إدارة الأفرع ومدير إدارة الحج والعمرة بلجنة التعريف بالإسلام المحامي منيف العجمي، حرص اللجنة الشديد على رعاية وتعليم المهتدين والمهتديات أمور دينهم الحنيف؛ من خلال الدورات التثقيفية التي تقيمها اللجنة باستمرار، وتطمح من خلالها إلى تنمية ثقاف

 أكد مدير إدارة الأفرع ومدير إدارة الحج والعمرة بلجنة التعريف بالإسلام المحامي منيف العجمي، حرص اللجنة الشديد على رعاية وتعليم المهتدين والمهتديات أمور دينهم الحنيف؛ من خلال الدورات التثقيفية التي تقيمها اللجنة باستمرار، وتطمح من خلالها إلى تنمية ثقافتهم الإسلامية، وشحذ وازعهم الديني، وتنشئتهم على الإسلام الوسطي المعتدل. 

وأعلن العجمي أن اللجنة قامت بتنظيم مسابقة المغفور لهما بإذن الله تعالى "عبدالله العميش وزوجته بخيته المشوط" الكبرى لحفظ القرآن الكريم، للمهتدين الجدد والجاليات المسلمة التي تعمل بمنطقة الوفرة، بتبرع من هادي عبدالله هادي العميش، ولاقت المسابقة تفاعلاً مميزاً حيث شارك في فعالياتها 207 مشاركين من شتى الجنسيات الوافدة غير العربية.

وبين العجمي أن فعاليات المسابقة استمرت مدة عشرة أيام، وتم إجراء الاختبارات للمتسابقين في مساجد منطقة الوفرة المتعددة؛ حيث يجوب دعاة اللجنة كافة مناطق الوفرة لتعليمهم، وضمت المسابقة مستويين رئيسين؛ الأول: الخاص بالمهتدين الجدد، وقسم هذا المستوى إلى 3 فرق؛ الأول: حفظ 12 سورة من القرآن الكريم، والثاني: حفظ 8 سور من القرآن الكريم، والثالث: حفظ 4 سور من القرآن الكريم.

أما المستوى الثاني والخاص بالجاليات المسلمة غير العربية؛ فضم 4 فرق؛ الأول: حفظ جزء واحد من القرآن الكريم، والفريق الثاني: حفظ نصف جزء من القرآن الكريم، والفريق الثالث: حفظ 15 سورة من القرآن الكريم، الرابع والأخير: حفظ 10 سور من القرآن الكريم.

وأوضح العجمي أن حفظ القرآن الكريم من الأعمال الجليلة التي تحرص عليها لجنة التعريف بالإسلام؛ وذلك لربط المهتدين الجدد والجاليات المسلمة بالدستور الإسلامي والكتاب الخالد القرآن الكريم، وحثهم على حفظه وتعلم علومه الشرعية، ونقيم لهم المسابقات ونكرم الفائزين منهم.

واختتم العجمي تصريحه بشكر هادي العميش على إقامة مثل هذه المسابقات القرآنية المباركة والتي ساعدت على تجمع والتقاء المهتدين الجدد والجاليات المسلمة على مائدة القرآن الكريم العامرة بالذكر، سائلاً الحق سبحانه أن يجعل هذا العمل في ميزان حسناتهم.

 

   وقد شارك العجمي في تقديم هدايا الفائزين كل من دعاة فرع الأحمدي والوفرة، ومشرف فرع الوفرة هادي العتيبي، ورئيس جمعية الوفرة  فالح الحجيلان، وأمين صندوق جمعية الوفرة الزراعية التعاونية فهد الصواغ، ومدير تحرير مجلة "صوت الوفرة" د. عدنان محرز، وجمع غفير من الجاليات العاملة بمزارع وحقول الوفرة الزراعية زاد عن 300 مشارك وسط أجواء إيمانية رائعة.

 

 

 

 

عدد المشاهدات 671

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top