نواب لوزير العدل: اعتذر.. وإلا سنجعلك «وزيراً على الهامش»

12:55 08 يناير 2017 الكاتب :   الوطن

حاصر هجوم نيابي وزير العدل د. فالح العزب إثر التصريحات التي أدلى بها خلال زيارته للقاهرة، وأكد فيها أن بلاده تعلمت الكثير من مصر على مختلف الأصعدة، وأنه بدون جمهورية مصر العربية سنصبح "دولاً على الهامش".

وفي هذا الصدد، قال النائب د. جمعان الحربش: إن الإشادة بمكانة مصر يجب ألا تكون عبر التقليل من مكانة الكويت ودول الخليج، مضيفاً عبر حسابه الرسمي في "تويتر" أن تصريح وزير العدل مهين وعليه الاعتذار.

بدوره، طالب النائب رياض العدساني رئيس الوزراء بتوجيه الوزراء للوقوف عند مسؤلياتهم، متوعداً: إذا كرر وزير العدل تصريحه: بدون مصر سنصبح دول على الهامش سنجعله هو وزيراً على الهامش.

وكان العزب قد أكد في تصريحات له بمؤتمر صحفي خلال زيارته لجامعة القاهرة أن الكويت "تعلمت الكثير" من مصر، مشيداً بدورها في الأمة العربية، ومؤكداً مكانتها، وأن الدول العربية بدون مصر تُعتبر "دول على الهامش"، على حد تعبيره.

وأضاف العزب: نحن لا نجامل عندما نقول: إننا في بلدنا الثاني مصر، بل نحن في بلدنا الذي زودنا بكل جوانب الحياة، الكويت والأمة العربية بأكملها بدون مصر تُعتبر دول على الهامش لا قيمة لها، بدون القائد في جمهورية مصر العربية.


  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top