السمحان: بدء التمرين الكويتي القطري المشترك "صقر الخليج 2"

13:12 16 فبراير 2017 الكاتب :   كونا

أعلن الملحق العسكري في سفارة دولة الكويت لدى قطر العقيد الركن ناصر عبدالعزيز السمحان، اليوم الخميس، بدء التمرين الكويتي القطري المشترك للحرس الأميري "صقر الخليج 2" الذي يستمر حتى الأول من مارس المقبل.

وقال السمحان لـ"وكالة الأنباء الكويتية" (كونا): إن التمرين يأتي في إطار التمارين المشتركة بين الكويت وقطر، وضمن التعاون الخليجي المشترك وتبادل الخبرات وتعزيز الإمكانات العسكرية للمشاركين.

وأضاف أن هذا التمرين يعتبر الثاني بين الجانبين، ويأتي بعد نجاح التمرين الأول الذي أقيم في دولة الكويت في العام الماضي، وحقق نجاحاً لافتاً من خلال التدريبات والدروس النظرية والتطبيقية التي شهدها.

وقال: إن التمرين يأتي بدعم من القيادات العسكرية بين الجانبين، ويستهدف تعزيز الإمكانيات العسكرية والقدرات الفنية للأفراد المشاركين فيه، إضافة إلى تعزيز المهارات الفردية والجماعية وفقاً للمستجدات الحديثة في التدريب العسكري.

وأوضح أن التمرين يهدف إلى الاستفادة من خبرات الجانبين في مجال النظريات والتكتيكات العسكرية الحديثة وتبادل الخبرات المكتسبة من خلال التمارين والتدريبات التي أجراها كل جانب خلال السنوات الماضية.

وأفاد أن التمرين المشترك يأتي وفقاً لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد الصباح ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر، وتوجيهات وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري د. خالد بن محمد العطية، ورئيس أركان القوات المسلحة القطرية الفريق الركن غانم بن شاهين الغانم.

عدد المشاهدات 23

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top