النائب جمال العمر يعلن رفضه اعتبار "الإخوان" جماعة إرهابية

10:49 09 مارس 2014 الكاتب :   خاص-المجتمع
أعلن جمال العمر، النائب في مجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، رفضه تصنيف جماعة الإخوان - أو أي من التيارات الموجودة في الكويت - كجماعة إرهابية.

أعلن جمال العمر، النائب في مجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، رفضه تصنيف جماعة الإخوان - أو أي من التيارات الموجودة في الكويت - كجماعة إرهابية.

وقال في حديث لقناة "الراي" الكويتية أمس السبت 8 مارس 2014م: إنه ليس من المنطقي تجريم الناس على أيديولوجياتهم أو أفكارهم السياسية ما لم تكن هناك جرائم حقيقية تم ارتكابها، وهو ما لم يحدث في الكويت.. وأكد أن الإخوان المسلمين متواجدون في الكويت منذ سنوات، ولديهم جمعية رسمية هي "جمعية الإصلاح الاجتماعي"، مشيراً إلى أن اعتبارهم جماعة إرهابية هو حكم سياسي مسبق ولا يمكن اتخاذه في الكويت .

وأوضح العمر، وهو نائب مستقل منذ عام 1999م، أن ظروف الكويت السياسية والاجتماعية تختلف عن السعودية، وأن وضعها السياسي ونظامها الديمقراطي والدستوري يحُول دون إصدار مجلس الوزراء الكويتي قرارات مثل تلك التي أصدرها بصورة فردية مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية؛ باعتبار الإخوان جماعة إرهابية.

وتطرق العمر، الذي شدد في حواره مع "الراي" على أنه لا ينتمي لجماعة الإخوان، إلى الاتفاقية الأمنية لدول مجلس التعاون الخليجي، التي أجَّلت الكويت البتّ في التوقيع عليها،  قائلاً: كانت لي تحفظات على تلك الاتفاقية؛ وكان لنا حديث داخل البرلمان بتحويل تلك الاتفاقية للجنة التشريعية لاحتمال وجود شبهات دستورية - في رأيي -  لكنني بعد صدور قرارات السعودية اعتبار "الإخوان" وعدد من الجهات الأخرى جماعات إرهابية؛ أصبحت على  يقين بضرورة رفض تلك الاتفاقية تماماً، وأدعو إلى عدم الموافقة عليها معربا عن اعتقاده بأنها لن تري النور .

 وقال إنه يمكن لأي دولة خليجية بقرار سياسي وبمقتضي تلك الاتفاقية اعتبار أي جهة إرهابية متسائلا : ماذا لو كنا وقَّعنا على هذه الاتفاقية ثم جاءت إحدى الدول الخليجية بعد القرارات الأخيرة طالبة تسليم بعض مواطنينا تنفيذاً للاتفاقية.. كيف سيكون تعاملنا؟! وكيف سنتعامل مع ظروفنا السياسية؟! مشدداً مرة أخرى على أن الكويت بلد قانون وحريات وأن ظروفها الاجتماعية ووضعها السياسي والدستوري والديمقراطي يحُول دون ذلك.

الجدير بالذكر، أن النائب جمال حسين فهد عمر العمر عضو حالي في مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) منذ عام 1999م.

 

عدد المشاهدات 851

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top