رئيس غرفة التجارة والصناعة: العلاقات الاقتصادية أساس التنمية في العالم العربي

20:15 02 مايو 2017 الكاتب :  

أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم اليوم الثلاثاء اهمية العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية التي تشكل اساس التنمية في العالم العربي وترابطه.
وقال الغانم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاح (منتدى الاقتصاد العربي) إن المنتدى يكتسب اهمية كبرى بالنسبة للغرف العربية وخصوصا الخليجية منها مشيرا الى مساهمة دولة الكويت في تأسيس المنتدى الذي يخدم "ترابط الاقتصاد العربي بما يوفره من نتائج ايجابية للمجتمع العربي وتحديدا للشباب فيه".
واعتبر ان الوضع الاقتصادي العربي لاسيما بعد ما سمي ب"الربيع العربي" والذي ادى الى نتائج عكسية دفع العديد من الدول العربية لإعادة النظر في سياستها الاقتصادية.
كما أشار الى مجموعة من الايجابيات التي دفعت بالعديد من الدول التي تعتمد كليا على النفط لاعادة النظر في السياسة الاقتصادية وعدم الاعتماد بشكل كبير على النفط رغم النتائج السلبية التي خلفتها الاحداث السياسية والامنية في المنطقة العربية وما رافقها من انخفاض اسعار النفط.
وأشار الغانم الى ان دولة الكويت بدأت بوضع قوانين واتخاذ اجراءات والسماح بتأسيس شركات مستقبلية الى جانب عقد اتفاقيات مع بعض الدول للتخفيف من الاعتماد على النفط في الاقتصاد.
واشار للجهود الخليجية التي تبذل في هذا الإطار معربا عن ثقته بوجود مجالات عدة يمكن للاقتصاد في دول الخليج الاعتماد عليها وبالتالي تنويع مصادره وموارده المالية.
ورأى الغانم ان (المنتدى الاقتصادي العربي) يشكل فرصة لالتقاء مجموعة كبيرة من الشخصيات الاقتصادية العربية المهمة التي تلعب دورا في تنمية الاقتصاد للبحث في سبل التنمية التي تحتاجها المنطقة.
وتوجه بالشكر لمنظمي المنتدى على التكريم الذي ناله مؤكدا ان غرفة تجارة وصناعة الكويت واتحاد الغرف الخليجية تسعى دائما لدعم المنتدى وتطويره لإيمانها بدوره في خدمة الاقتصاد العربي

عدد المشاهدات 323

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top