وزيرة الشؤون: الشباب المحور الأساسي لخطط التنمية

10:56 11 مارس 2014 الكاتب :   سعد النشوان
أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح أن الشباب هم المحور الأساسي لخطط التنمية في البلاد، والحكومة ملتزمة بوضع إستراتيجية شاملة لإشراكهم في خطة التنمية الوطنية وفقاً لرؤية عام 2035م. وقالت الصبيح في كلمة

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح أن الشباب هم المحور الأساسي لخطط التنمية في البلاد، والحكومة ملتزمة بوضع إستراتيجية شاملة لإشراكهم في خطة التنمية الوطنية وفقاً لرؤية عام 2035م.

وقالت الصبيح في كلمة خلال حفل تخريج منتسبي البرنامج الثالث للمشروع الوطني للتنمية المستدامة (ذخر) للريادة والإبداع المؤسسي مساء أمس الإثنين 10 مارس 2014م: إن هناك أهمية لتنمية الموارد البشرية وتأهيلها لإعداد أجيال من قادة المستقبل والدفع بالكويت قدماً إلى الأمام نحو تنفيذ خططها التنموية الشاملة والمستدامة.

وأضافت أن الاستثمار برأس المال البشري وتطويره يعتبر مرتكزاً أساسياً لمختلف جوانب التنمية، ولا يتطلب ذلك جهداً حكومياً فحسب، إنما يحتاج أيضاً تعاوناً ودعماً ومساندة مالية وفنية من مؤسسات التدريب في القطاع الخاص ومؤسسات التدريب الإقليمية والعالمية.

وأوضحت أن مشروع (ذخر) وانطلاقاً من ذلك بزغ عام 2010م كمبادرة وطنية تهدف إلى دعم جهود وخطط التنمية في البلاد عبر إعداد الكوادر الوطنية وتأهيلها، وفتح آفاق جديدة للأفراد الموهوبين لتطوير طاقاتهم وتحفيزهم على الابتكار والإبداع، والانخراط في العمل الحر، وتشجيعهم على تأسيس وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة الخاصة بهم.

وذكرت أن تأسيس هذه الأعمال يتواكب مع توجهات الحكومة الرامية إلى تبني وتطبيق سياسات وبرامج التطوير الهادفة إلى تنويع الإنتاجية ومصادر الدخل بدلاً من الاعتماد على الموارد النفطية فقط.

وبينت أهمية إعداد المواطنين بغية تحقيق النمو والتطور الاقتصادي المستدام، مشيدة بجهود المشروع الوطني للتنمية المستدامة (ذخر) بهذا الشأن على قاعدة أن ثروة الكويت الحقيقية تكمن في ثروتها البشرية.

من جانبها، قالت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح: إن تخريج هذه الدفعة أثبت نجاح الشراكة بين خبرة الشركات العالمية والنخبة المتميزة من أبناء الكويت المتطلعين إلى اكتساب المعرفة وتحقيق التقدم والازدهار لوطنهم.

 

عدد المشاهدات 556

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top