لجنة استجوابي المبارك: وضع آلية عمل لرفع التقرير للمجلس بدور الانعقاد المقبل

16:19 28 مايو 2017 الكاتب :   كونا

أعلنت اللجنة البرلمانية المعنية بدراسة محاور استجوابي سمو رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعها اليوم الأحد، وضعها آلية عمل لتتمكن من رفع تقريرها إلى المجلس في دور الانعقاد المقبل.

وقال مقرر اللجنة النائب راكان النصف في تصريح للصحفيين في مجلس الأمة عقب الاجتماع: إن اللجنة عقدت اجتماعها بحضور سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح.

وأضاف: بما أن اللجنة تم تشكيلها بتوافق حكومي – نيابي، قمنا اليوم بوضع آلية عمل اللجنة بحضور سمو رئيس الوزراء وأعضاء اللجنة، مؤكداً أنه حرصاً على سرعة عمل اللجنة؛ تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل حكومي للالتقاء مع اللجنة بشكل دوري لمتابعة القضايا الواردة بالاستجوابين، وليتسنى للجنة رفع تقريرها إلى المجلس في دور الانعقاد المقبل.

وذكر أنه يوجد جو عمل تعاوني من قبل الحكومة مع اللجنة، مؤكداً وجود تعهد حكومي بالرد على الأسئلة الموجهة من النواب المستجوبين بصيغة مكتوبة.

يذكر أن الجلسة التي عقدها مجلس الأمة في 10 مايو الجاري لمناقشة محاور الاستجوابين المقدمين إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح بصفته قد انتهت إلى تشكيل لجنة برلمانية لدراسة هذه المحاور تضم في عضويتها النواب د. جمعان الحربش، ود. عودة الرويعي، وراكان النصف.

عدد المشاهدات 587

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top