الجامعة: إقرار امتيازات وظيفية لخريجي كلية الصحة

16:46 11 سبتمبر 2017 الكاتب :   (كونا)

أكد نائب مدير جامعة الكويت للعلوم الطبية د. عادل العوضي، اليوم الإثنين، تواصل الجامعة مع ديوان الخدمة المدنية لإقرار امتيازات وظيفية لخريجي كلية الصحة العامة في الجامعة.

وقال العوضي في كلمة خلال اللقاء التنويري لطلبة الدفعة الأولى في الكلية: إن إنشاء كلية الصحة العامة في الجامعة جاء لتلبية الحاجة الملحة والماسة للمختصين في مجال الصحة العامة في البلاد.

ومن جهتها، بينت الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة د. ماجدة القطان، في كلمة مماثلة تخصصات الصحة العامة باتت ضرورة لتنمية الخطط الصحية مع دخول مستحدثات جديدة مثل رعاية كبار السن والأمراض المزمنة غير السارية والصحة البيئية والمدرسية وغيرها.

وأكدت حاجة قطاع الصحة العامة بالوزارة إلى المتخصصين في هذا المجال من خريجي كلية الصحة العامة حيث يمكن الاستفادة منهم في نحو 16 إدارة مختلفة في الوزارة، بالإضافة إلى الفرص الوظيفية الأخرى في الجهات الحكومية المختلفة.

فرص وظيفية

ومن جانبه، كشف الناطق الرسمي في وزارة الصحة د. أحمد الشطي عن وجود ما يقارب 400 فرصة وظيفية خلال الخمس سنوات المقبلة في الوزارة لخريجي الكلية، مؤكدا تواصل الوزارة مع ديوان الخدمة المدنية بشأن خريجي الكلية نظرا لحاجتها إلى تخصصاتهم.

ومن ناحيته، قال عميد كلية الصحة العامة الدكتور هاري فاينيو: إن إنشاء الكلية كان ضرورياً مع تحول أنماط الحياة والتغير السريع بمختلف المجالات، لا سيما في ضوء انتشار الأمراض غير المعدية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والسكري والأمراض النفسية والوراثية التي باتت تمثل العبء الرئيسي على الصعيد العالمي.

وأضاف أن المستقبل سيشهد انتشار كبير لحاملي الشهادات الجامعية في الصحة العامة الأمر الذي يتطلب من الخريجين مزيد من الإبداع والابتكار وهي مسؤولية مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة.

بدوره، أوضح العميد المساعد للشؤون الأكاديمية د. جوزيف لونجنكر أن مدة الدراسة في برنامج بكالوريوس الصحة ودراسات المجتمع أربع سنوات، حيث يتم دراسة المواد العامة خلال ثلاث سنوات ثم يختار الطالب مسارا من الأربعة مسارات المتاحة وهي ممارسة الصحة العامة إدارة الرعاية الصحية أبحاث الصحة العامة وتنمية صحة المجتمع.

عدد المشاهدات 653

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top