العتيبي: موافقة مبدئية على إضافة ربات البيوت لـ"عافية"

14:17 13 نوفمبر 2017 الكاتب :   المحرر المحلي

أبلغت وزارة الصحة لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية خلال اجتماع عقد أمس الأحد، موافقتها المبدئية على إضافة ربات البيوت إلى التأمين الصحي للمتقاعدين (عافية).

وقال عضو اللجنة النائب خالد العتيبي: إن وزارة الصحة أكدت ضرورة توفير قاعدة بيانات عن أعداد رباب البيوت بشكل دقيق، حتى تتمكن من تحديد كلفة القانون، قبل إقراره، وتم الاتفاق على استكمال النقاش بعد توفير الأعداد والمعلومات الخاصة بها الاجتماع المقبل.

وأشار العتيبي إلى أن اللجنة توقفت كثيراً عند مناقشة مشروع مزاولة المهن الطبية حول المسؤولية فيما يتعلق بالأخطاء الطبية، وقررت دعوة الجمعية الطبية الأحد المقبل لاستكمال النقاش.

وفي بند ما يستجد من أعمال، أشار العتيبي إلى أنه أخذ موافقة اللجنة على إدراج عدة قضايا أثيرت في الفترة الأخيرة على جدول أعمال اللجنة لتبدأ في مناقشتها اعتباراً من الأحد المقبل.

وقال العتيبي: إن القضايا التي تم إدراجها هي: «قضية صرف وزارة الصحة دواء غير مطابق للمواصفات، ونقص الأدوية الذي تعاني منه بعض المستشفيات، ورفض بعض أفراد الهيئة التمريضية في المستشفيات والمراكز العلاجية بوزارة الصحة استخدام أمبولات فيتامين "د" لاحتوائها على ترسبات وشوائب».

وكشف العتيبي أن وزارة الصحة أبلغت اللجنة بعد أن تم إدراج هذه القضايا على جدول أعمالها بأن مراقب الأدوية سيحضر اجتماع الأحد المقبل للرد على استفسارات اللجنة، بحسب "الأنباء".‫

عدد المشاهدات 348

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top