"#مشاري_العرادة" يشعل "تويتر".. ومغردون: رحل منشد "فرشي التراب"

16:18 07 يناير 2018 الكاتب :   سيف الدين باكير

ترحم آلاف المغردين على صفحات التواصل الاجتماعي على وفاة المنشد الكويتي المشهور صاحب الصوت العذب مشاري العرادة إثر حادث سير مؤلم في السعودية.

كان آخر ما كتبه على صفحته على "تويتر" قبل يومين قول الله تعالى: "وكلهم آتيه يوم القيامة فرداً".

وأطلق المغردون هاشتاج "#مشاري_العرادة"، وأشعل الهاشتاج موقع "تويتر"، كما تصدر قائمة الهاشتاجات على مستوى دولة الكويت ودول أخرى.

وأطلقت جمعية النوري الخيرية مشروعاً لإنشاء مجمع "مشاري العرادة" رحمه الله في بنجلاديش بتكلفة 20,000 د.ك.

وتفاعل المغردون بكثافة مع الهاشتاج، داعين الله ان يتغمد الفقيد برحمته وان يسكنه فسيح جناته وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وقال الشيخ مشاري العفاسي: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم اغفر لعبدك مشاري العرادة وأسكنه فسيح جناتك."

وعلق الداعية الشيخ نبيل العوضي: " صاحب الصوت الذي كان يذكرنا بما بعد هذه الحياة الدنيا.... غادرنا إلى رب رحيم، أسأل الله أن يغفر له ويرحمه، عزاؤنا لأسرته الكريمة..

من جانبه قال الفنان حمود الخضر: بداياتي الفنية كانت معه بأنشودة "أمي فلسطين" سنة 2000. تعلمت منه حسن اختيار الكلمات والحرص على الرسالة والقيمة واستخدام الفن لنشر الخير والكلمة الطيبة... طبت حياً وميتاً."

د. علي السند كتب على "تويتر": انتقل إلى رحمة الله تعالى الأخ مشاري العرادة الذي كان يعظنا بأنشودته "فرشي التراب يضمني" وكأنه كان يتحدث عن يومنا هذا!

وقالت الناشطة الكويتية هيا الشطي عبر صفحتها على "تويتر": قبل يومين فقط كانت هذه كلماته.. مشاري العرادة المنشد الكويتي الراقي الذي أنشد "أمي فلسطين" مع حمود الخضر في بداياته.. توفي اليوم إثر حادث سير.. ربي يرحمه ويغفر له ويصبر عائلته وزوجته وأبناءه.. دعواتكم له.

المنشد الإماراتي أحمد بو خاطر كتب على صفحته قائلاً: إنا لله وإنا إليه راجعون.. صاحب أنشودة "فرشي التراب" مشاري العرادة في ذمة الله، اللهم ثبته عند السؤال وأدخله الجنة بلا حساب.

وقال عبدالعزيز الفضلي، الكاتب في جريدة "الراي": رحم الله مشاري العرادة صاحب نشيدة "فرشي التراب" التي لطالما تأثرت بها القلوب ودمعت لسماعها العيون، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، وأسكنه فسيح جناته.

وترحم النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي د. حمد المطر على العرادة قائلاً: رحم الله مشاري العرادة بواسع رحمته وأسكنه الفردوس الأعلى وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

وكتب الإعلامي الفلسطيني في غزة علي صيام على صفحته قائلاً: صاحب هذا الصوت الذي لطالما سمعناه وسمعنا وعظه عن الموت في أناشيده، مات اليوم، رحم الله المنشد الخلوق، صاحب الصوت النديّ اللهم اغفر له وارحمه وارفع منزلته واجمعنا به في جنات الفردوس.

وقال المغرد أحمد: ربما الكثير لا يعرف عن نشاطه الخيري والتطوعي وسفره المستمر للإشراف على تنفيذ مشاريع الكويت بنفسه رحمه الله.

الداعية الإسلامي المصري د. خالد أبو شادي أعاد نشر آخر تغريدة للمرحوم مشاري العرادة وقال: من آخر ما كتب مشاري العرادة رحمه الله رحمة واسعة، وجعل هذه التغريدة صدقة جارية له بكل من قرأها، وأعاد نشرها.

وقال الشاعر والمنشد الكويتي أحمد الكندري: كتبتها أنا.. وأنشدت بها أنت يا أخي..

والخوفُ يملأُ غـُرْبتي والحُزنُ دائي

أرجو الثـَّباتَ وإنـَّهُ قـَسَماً دوائي

والرَّبَّ أدعو مُخلِصاً أنتَ رَجائي

أبْغي إلهي جَنـَّةً فيها هَنائي

وأضاف: اللهم تقبل فقيدنا الغالي مشاري العرادة بفردوسك.

المغرد السعودي محمد القحطاني نعت العرادة بقوله: مشاري العرادة أحد رواد عصر النشيد الذهبي.

وقال المنشد السوري يحيى حوى: أسمع أنشودته الآن وتغالبني الدموع، كأنه كان يرثي نفسه رحمه الله.

 وهذه أبرز التغريدات على موقع "تويتر":

 

 

 

 

عدد المشاهدات 3446

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top