مجلس الأمة يوافق على عدد من الرسائل الواردة إليه

11:15 09 يناير 2018 الكاتب :   كونا

وافق مجلس الأمة في جلسته العادية، اليوم الثلاثاء، على عدد من الرسائل الواردة إلى المجلس.

وضمن الرسائل التي وافق عليها المجلس رسالة من رئيس لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية عضو مجلس الأمة د. حمود الخضير يطلب فيها إحالة اقتراحين بقانونين سبق إحالتهما إلى لجنة المرافق العامة البرلمانية إلى لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية للاختصاص عملاً بالمادة (58) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

وأيضاً وافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية عضو مجلس الأمة د. حمود الخضير يطلب فيها إحالة عدد من الاقتراحات بقوانين والاقتراحات برغبة إلى لجنة شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة البرلمانية للاختصاص عملاً بالمادة (58) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

كما وافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة الإسكان البرلمانية عضو مجلس الأمة فيصل الكندري يطلب فيها إحالة الاقتراح بقانون بتعديل الفقرة الأولى من المادة (19) من القانون رقم (47) لسنة 1993 إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية للارتباط عملاً بالمادة (99) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

ووافق المجلس على رسالة من عضو مجلس الأمة أسامة الشاهين يطلب فيها تكليف لجنة تحسين بيئة الأعمال البرلمانية متابعة الإجراءات الحكومية لإتمام صرف دعم العمالة الوطنية لأصحاب التراخيص فائقة الصغر.

كما وافق المجلس على رسالة من عضو مجلس الأمة محمد الدلال يطلب فيها استعجال لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية نظر التقارير الواردة من ديوان المحاسبة ووزارة الداخلية بشأن المخالفات المالية في وزارة الداخلية خلال العامين (2014-2015) و(2015-2016) وتقديم تقريرها في هذا الشأن وذلك في فترة لا تتجاوز 30 يوماً.

ووافق المجلس على رسالة من عضو مجلس الأمة رياض العدساني يطلب فيها تكليف الحكومة إعداد تقرير شامل وخطة بشأن معالجة ما ورد في الرسالة ومن أبرزها حساب العهد والأرباح المحتجزة والديون المستحقة وذلك خلال مدة أقصاها 30 يوم من تاريخ عرضها على مجلس الأمة.

كما وافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة الأولويات البرلمانية عضو مجلس الأمة أحمد الفضل يطلب فيها إعادة تكليف اللجنة متابعة إصدار الحكومة للوائح التنفيذية للقوانين الصادرة من المجلس والقرارات اللازمة لتطبيقها.

عدد المشاهدات 77

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top