وفد نسائي كويتي يشارك بدورة لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة

17:47 10 مارس 2018 الكاتب :   كونا

تشارك دولة الكويت، ممثلة بلجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء، في أعمال الدورة الـ(62) للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة التي ستعقد بمقر الهيئة الدولية في نيويورك خلال الفترة من 12 إلى 23 مارس الجاري.

وقالت رئيسة اللجنة الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح في تصريح صحفي اليوم السبت إن وفد دولة الكويت سيعرض أمام الأمم المتحدة الإنجازات والمكتسبات التي حققتها المرأة الكويتية خلال السنوات الماضية والجهود التي تبذلها الحكومة من أجل تمكين المرأة في مختلف المجالات ومساواتها وتعزيز دورها في المجتمع.

وأضافت الشيخة لطيفة الفهد أن كلمة دولة الكويت ستتضمن الخطوات التي تقوم بها الحكومة للنهوض بمستوى المرأة الكويتية اجتماعيا وصحيا وثقافيا والتشريعات التي استحدثتها لتحقيق الرعاية الكافية وتوفير الحياة الكريمة وإزالة العقبات التي تعترض طريقها أو تزيد من معاناتها.

وأشارت إلى أن الوفد سيطالب الأمم المتحدة بتفعيل مبادرة الكويت التي طرحتها في الدورة الـ(60) للجنة وضع المرأة التي تدعو إلى تضافر الجهود الدولية لرفع المعاناة عن المرأة السورية والفلسطينية ومثيلاتها في مختلف الدول العربية وغيرها التي تعاني اضطرابات سياسية وظروفا معيشية قاسية.

وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والتضامن مع المرأة في هذه المناطق المنكوبة بالحروب المدمرة والصراعات المسلحة والعمل على وقف عمليات النزوح الجماعي والتهجير القسري التي تتعرض لها المرأة وتوفير الرعاية الإنسانية المناسبة لها.

وأشارت إلى أهمية مشاركة دولة الكويت التي تحظى بتواجد قوي في الهيئة الدولية في أعمال لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، لافتة إلى اختيار الكويت لعضوية هذه اللجنة التي تعتبر أرفع مظلة واقية للمرأة في العالم، إضافة إلى انتخاب دولة الكويت للعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن الدولي.

ويضم وفد اللجنة الذي يمثل الكويت في اجتماعات الأمم المتحدة منسقة إدارة الفتوى والتشريع لدى لجنة شؤون المرأة المستشارة هدى الشايجي ومستشار لجنة شؤون المرأة المستشار يحيى خطيب ومنسقة وزارة الصحة لدى لجنة شؤون المرأة الدكتورة بثينة المضف والمنسق الإعلامي لدى لجنة شؤون المرأة علي الريس.

يذكر أن المبادرة التي طرحتها الشيخة لطيفة الفهد أمام الأمم المتحدة في دورتها الـ(60) عام 2016 حظيت بتجاوب دولي كبير حيث أشاد العديد من الوفود العربية والدولية بالمبادرة خصوصا أنها تنطلق من دولة الكويت بلد الإنسانية التي قامت بجهود إنسانية مشهودة لمساعدة شعوب العالم.

عدد المشاهدات 185

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top