رئيسة "النوير" الكويتية: ننشر الإيجابية منذ 5 أعوام بالمجتمع

20:07 17 مارس 2018 الكاتب :   كونا

قالت مؤسسة ورئيسة مبادرة النوير للإيجابية الشيخة انتصار سالم العلي الصباح، اليوم السبت، إن المبادرة منذ انطلاقتها عام 2013 تنشر الإيجابية وتعززها في المجتمع الكويتي وتسعى لمزيد منها عبر أنشطة وفعاليات متنوعة.

جاء ذلك في كلمة للشيخة انتصار سالم العلي خلال احتفال أقامته المبادرة في ذكرى تأسيسها الخامس عبر (كرنفال النوري) وأطول مسيرة للسيارات الصفراء بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة التربية تحت شعار (ابتسم).

وأكدت الشيخة انتصار أن مبادرة النوير غير الربحية أحدثت تغييرا كبيرا في المجتمع عبر فعالياتها الهادفة في مختلف أنحاء الدولة، مبينة أن المبادرة تأسست تزامنا مع اليوم العالمي للسعادة الذي أقرته الأمم المتحدة في 20 مارس 2013.

وأوضحت أن المبادرة تهدف إلى نشر التوعية والتحلي بالمواقف الإيجابية، مشيرة إلى أنه خلال الأعوام الخمسة الماضية قدمت المبادرة مجموعة من الحملات الترويجية عن الإيجابية بطريقة غير نمطية جذبت الجميع اليها بالمشاركة والتطوع.

واستعرضت بعض هذه الحملات ومنها (عض هنا لتبتسم) و(اللطف) و(الامتنان) و(اليلووز) و(قدر الآن) و(30 مقعدا أصفر) وغيرها من الحملات الهادفة إلى جانب مسابقة التصوير الفوتوغرافي (ركز على الزين) والمسيرة الصفراء وكل ذلك بهدف تشجيع المجتمع على اتخاذ أسلوب الإيجابية في الحياة.

وذكرت أنه تم أيضا إشراك طلاب المدارس والكليات في برنامج (بريق) المنبثق من (النوير) إيمانا بأهمية نشر الإيجابية بين الشباب بالمدارس والجامعات انطلاقا من عام 2016 عبر سلسلة برامج تهدف إلى خلق بيئات تعليمية إيجابية.

وقالت إن هذه البرامج تسعى لإرساء بصمة وطنية وجعل الأبناء جزءا من برنامج التنمية البشرية تحت عنوان (كويت جديدة) الذي انبثق من رؤية سمو أمير البلاد بتحويل الكويت إلى مركز إقليمي رائد ماليا وثقافيا ومؤسساتيا بحلول عام 2035.

وكشفت الشيخة انتصار العلي عن انطلاق حملة جديدة تحت شعار (الابتسامة) بهدف جمع مليون ابتسامة في الكويت خلال عام 2018، مبينة أن الدراسات العلمية أثبتت أن الابتسامة تجعل الأشخاص أكثر سعادة، وتزيد من نشاطهم الذهني وتقودهم إلى التفاؤل.

من جانبها قالت مديرة (النوير) جايا كروتشليك في كلمة مماثلة إن المبادرة أثبتت ريادتها في ابتكار البرامج والأنشطة التي تساهم في نشر السلوك الإيجابي في المدارس والجامعات وأماكن العمل والمجتمع الكويتي.

واضافت كروتشليك أن كرنفال اليوم شهد مشاركة كبيرة من المتطوعين بلغ نحو 200 متطوع، إضافة إلى 60 طالبا من 3 مدارس و150 شخصا من أصحاب السيارات الصفراء، كما أن مئات المتابعين والداعمين لحملات المبادرة التطوعية شاركوا بحضور الكرنفال.

عدد المشاهدات 176

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top