"التربية" تحصد 4 جوائز في مسابقة دولية للأداء التعليمي المتميز

11:17 22 مارس 2018 الكاتب :   كونا

أعلنت وزارة التربية حصولها على 4 جوائز تربوية في المسابقة الدولية لجائزة "حمدان بن راشد آل مكتوم" للأداء التعليمي المتميز للدورة العشرين 2017 - 2018 التي أقيمت أخيراً بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية المشرف العام على فرق الجائزة فيصل المقصيد في تصريح صحفي، أمس الأربعاء بهذه المناسبة: إن فوز أبناء الكويت جاء تأكيداً لدور الوزارة في التعليم.

وأضاف المقصيد أن هذا المحفل التعليمي الدولي تتنافس فيه الدول لتقديم إبداعاتها التعليمية، مشيراً إلى أن منافسات الجائزة ومستوياتها التربوية خلقت فضاء شاسعاً من التنافس التربوي الحقيقي الذي حقق تنوعا تعليميا ساهم بشكل مباشر برفع المستويات.

وأوضح أنه تم الإعلان عن فوز 3 متسابقين من الكويت في فئة الطالب المتميز وفئة المعلم المتميز إلى جانب فوز إدارة مدرسة ثانوية أم مبشر الأنصارية في فئة المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة.

وذكر أن مدير الأنشطة التربوية بالوزارة د. ماجد العلي حصل على جائزة أفضل بحث تربوي وهي المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق هذه الجائزة.

وتهدف جائزة "حمدان بن راشد آل مكتوم" التي تم الإعلان عنها لأول مرة عام 1998 إلى التميز التعليمي ورعاية الموهوبين والمبتكرين والارتقاء بالأداء التعليمي في كافة مراحله وقطاعاته التابعة لإشراف وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتكريم كافة الفئات والجهات ذات العلاقة بقطاع التربية والتعليم من المؤسسات والأفراد الذين يقدمون إنجازات وإبداعات متميزة.

وقد اقتصر النطاق للجائزة في سنتها الأولى على إمارة دبي ثم توسعت لتشمل الإمارات ومن ثم دول الخليج العربي.

عدد المشاهدات 247

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top