ملتقى المثقفين المقدسي يكرم الغانم شخصية العام 2018

12:41 05 أبريل 2018 الكاتب :   كونا

كرم ملتقى المثقفين المقدسي، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم باعتباره شخصية العام في عام 2018 لمواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة.

وتسلم مندوب جمعية الهلال الأحمر الكويتي في فلسطين رضا خضر التكريم الخاص بالغانم من عدد من المثقفين والشخصيات الفلسطينية، ومنهم رئيس الملتقى طلال أبو عفيفة، ونائب محافظ محافظة القدس عبدالله صيام، والشيخ عكرمة صبري.

وقال أبو عفيفة في تصريح لـ"وكالة الأنباء الكويتية" (كونا): اخترنا الغانم شخصية العام 2018 لمواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني، خاصة موقفه في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي الذي عقد في روسيا عندما طرد رئيس "الكنيست الإسرائيلي" نحمان شاي والوفد المرافق له.

وأضاف أبو عفيفة أن الغانم برز على جميع الساحات الفلسطينية والعربية والدولية من خلال موقفه المؤيد للقضية الفلسطينية في المؤتمر عندما طرد الوفد "الإسرائيلي" بسبب جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن تكريم الغانم تكريم لدولة الكويت لوقوفها الدائم بجانب الشعب الفلسطيني منذ خمسينيات (القرن الماضي) وحتى اليوم.

من جانبه، أعرب صيام خلال حفل التكريم عن اعتزازه بموقف الغانم الذي ينم عن صدق الوفاء للقدس وصدق التواصل مع مدينة القدس والقضية الفلسطينية، معرباً عن شكره لدولة الكويت على مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية.

يذكر أن تكريم الغانم جاء ضمن الدورة الـ11 لمهرجان "زهرة المدائن للإبداع الثقافي من أجل القدس" الذي يكرم المبدعين من أجل القدس من كتَّاب وأدباء وفنانين وأكاديميين وسياسيين ويختار شخصية العام.

عدد المشاهدات 474

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top