الحجرف يسأل الحمود عن الموظفين الحاصلين على دكتوراة أو ماجستير وهم في عملهم من دون بعثة أو إجازة

17:01 19 أبريل 2018 الكاتب :  
النائب مبارك الحجرف

وجه النائب مبارك الحجرف سؤالا إلى وزير الصحة د. باسل الحمود عن الموظفين الحاصلين على شهادات عليا دكتوراة أو ماجستير في الوزارة وهم على رأس عملهم من دون الحصول على بعثة أو إجازة دراسية.

وطلب النائب إفادته بما يلي:

1 - أسماء جميع الموظفين الحاصلين على شهادات عليا دكتوراة أو ماجستير في جميع التخصصات الإدارية والفنية والطبية وهم على رأس عملهم من دون الحصول على بعثة أو إجازة دراسية منذ عام 2000 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، مرفقا بخطابات الاعتماد أو الاعتراف الصادرة من وزارة التعليم العالي لكل اسم، وسنوات الدراسة ومكان الدراسة واسم الجامعة وأماكن عملهم في الوزارة.

2 - قيمة المبالغ التي صرفت لهم كبديل جلسات أو مكافآت سنوية أو بدل فريق عمل أو مهمة رسمية أثناء فترة دراستهم.

3 - هل تلقت وزارة الصحة أي خطاب من وزارة التعليم العالي أو جهة أخرى بشأن الموظفين الحاصلين على شهادات عليا وهم على رأس عملهم؟ يرجى تزويدي بتلك الخطابات ورد الوزارة عليها.

4 - أسماء جميع (فنيي الصيدلة) الذين حصلوا على بكالوريوس صيدلة وهم على رأس عملهم، مع تزويدي باسم الجامعة والدولة وسنوات الدراسة وخطاب الاعتماد أو الاعتراف من وزارة التعليم العالي ومسمياتهم الوظيفية وأماكن عملهم منذ عام 2000 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، كما يرجى تزويدي بقيمة المبالغ التي صرفت لهم كبدل جلسات أو مكافآت سنوية أو بدل فريق عمل أو مهمة رسمية أثناء فترة دراساتهم.

5 - كشف بأسماء جميع الأطباء غير الكويتيين تخصص طب بشري وأسنان ممن (عينوا) في وزارة الصحة منذ عام 2000 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، ولم تعتمد أو تعترف بشهاداتهم العلمية من قبل وزارة التعليم العالي والتي على أساسها عينوا في وزارة الصحة، مرفقا به أماكن عملهم ومسمياتهم والترقيات التي حصلوا عليها وقيمة رواتبهم الشهرية.

6 - كشف بأسماء الأطباء أو غيرهم وعدد مرات منحهم سمة الدخول من وزارة الداخلية بناء على طلب وزارة الصحة من جمهورية لبنان لغرض حضور مؤتمر أو كطبيب زائر أو غيرها، كما يرجى تزويدي بقيمة المبالغ التي صرفت لكل منهم نظير زيارته منذ عام 2000 حتى تاريخ ورود هذا السؤال.


  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top