الرحمة العالمية تفتتح قرية سكنية من 100 بيت في كمبوديا

13:50 16 يوليو 2018 الكاتب :   سامح أبو الحسن

افتتحت الرحمة العالمية بجمعية الإصلاح الاجتماعي قرية سكنية تتكون من 100 بيت، يتكون البيت الواحد من غرفتين وصالة ومطبخ ومسجد وحمام، في كمبوديا، تحت رعاية عدد من مسؤولي كمبوديا، منهم نائب وزير الدفاع السناتور أبو بكر تشاي فانا، والوزير الملحق بمكتب رئيس الوزراء عثمان حسن، ونائب وزير الأديان، ونائب وزير الشؤون الاجتماعية، ونائب المحافظ، وعدد من المسؤولين.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مكتب قرغيزيا والصين وكمبوديا د. علي الراشد: إن القرية تتكون من 100 بيت، وبئرين ارتوازيتين، ومسجد على مساحة 150 متراً مربعاً، و3 فصول دراسية لتعليم اللغة العربية وتحفيظ القرآن الكريم. 

وأضاف الراشد أن هذه البيوت تهدف إلى لمّ شمل أفراد بعض الأسر التي شردت بسبب عدم توافر سكن يجمعها، وحفظ الكرامة الإنسانية للأسر المتعففة التي تسكن بيوتاً لا تصلح للسكن الآدمي، مؤكداً أن الرحمة العالمية تتعاقد مع مكاتب هندسية معتمدة محلياً لبناء تلك البيوت. 

وبين الراشد: اجتمعت لنجاح المشروع ثلاثة عناصر أساسية: الرسالة، والحاجة، والدعم، فرسالتنا تؤكد أهمية بناء الإنسان وتنمية المجتمعات، وحاجة الفقراء الماسة، ورغبة المتبرعين الكرام الذين تبرعوا عن طيب نفس وطواعية لستر الكثير من الأسر. 

واختتم الراشد تصريحه بأن الرحمة العالمية توفر لمتبرعيها منافذ لفعل الخير متنوعة تغطي كل مناطق الكويت، كما يمكن للمتبرع الاتصال على الخط الساخن 1888808، كما يمكن الاطلاع على مشاريعنا الخيرية عبر الموقع الإلكتروني للرحمة www.khaironline.net.

عدد المشاهدات 1245

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top