"يونيسف": الكويت إحدى أكبر الجهات المانحة من أجل الأطفال

10:31 17 يوليو 2018 الكاتب :   وكالات

رحّبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) بمساهمة الكويت لدعم أطفال اليمن بمبلغ 59 مليون دولار أمريكي.

وأفادت المنظمة، في بيان لها أمس الإثنين، أن دولة الكويت قدمت مساهمة بقيمة 59 مليون دولار أمريكي ستستخدم لدعم الأطفال الأكثر هشاشة في جميع أنحاء اليمن.

وأضاف البيان أن مساهمة الكويت الأخيرة ستستهدف المناطق الأشد احتياجاً، بهدف الوقاية من الأمراض، مثل الكوليرا، وتقديم الدعم للأطفال للحصول على التعليم والمياه والصرف الصحي وخدمات التغذية والحماية.

وأشار البيان إلى أن أكثر من نصف مليون طفل يمني اضطروا إلى ترك المدرسة نتيجة النزاع في البلاد، ليصل العدد الإجمالي للأطفال الذين لا يذهبون إلى المدارس إلى ما يقارب مليوني طفل.

وتابع: دولة الكويت ساهمت منذ عام 2013 بتقديم أكثر من 200 مليون دولار أمريكي لـ"اليونيسف"؛ مما يجعلها إحدى أكبر الجهات المانحة لعملها من أجل الأطفال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقالت "يونيسف"، في تغريدة عبر "تويتر"، الأحد الماضي: إن  16 مليون شخص في اليمن، أكثر من نصفهم أطفال، يفتقرون لسبل الحصول على المياه الصالحة للشرب.

ويشهد اليمن منذ 26 مارس 2015 حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي"، الذين تدعمهم إيران، من جهة أخرى.

وخلفت الحرب أوضاعًا إنسانية صعبة، ألقت بظلالها على أكثر من 22 مليون يمني، بحسب الأمم المتحدة.

عدد المشاهدات 1120

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top