عمادي: جائزة سنوية للخطيب الذي يقدم مبادرة الإبداع في مجال مواجهة التطرف

17:24 04 أغسطس 2018 الكاتب :  

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية انطلاق جائزة جديدة بعنوان "جائزة تميز الإمام في مواجهة التطرف"؛ بهدف منح جائزة سنوية للإمام أو الخطيب الذي يقدم مبادرة تحمل طابع الإبداع والابتكار في مجال مواجهة التطرف والغلو.

وقال وكيل وزارة الأوقاف المهندس فريد أسد عمادي في تصريح صحفي بهذه المناسبة: هذه الجائزة الجديدة تأتي استمراراً لما تقوم به وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من جهد متميز في مواجهة التطرف من خلال تحفيز الأئمة والخطباء في مساجد دولة الكويت على الإبداع والابتكار وتطوير قدراتهم لإنتاج مبادرات جديدة ومشاريع مبتكرة لمواجهة التطرف وتعزيز الوسطية.

وأضاف: أطلقنا هذه الجائزة تعزيزاً لدور المسجد الذي هو محور حركة الحياة والتوجيه لمجتمعاتنا، وهو نقطة ارتكاز للفكر الوسطي المعتدل، ولذلك نحن في الوزارة نعمل جاهدين إلى ترشيد الخطاب الديني من خلال  المسجد وإلى تعزيز الدور التوجيهي والدعوي للمساجد حسب رؤية الوزارة "الريادة عالمياً في العمل الإسلامي"، وكذلك الاستخدام الأمثل لتوجيه أنشطة المساجد نحو نشر الفكر الوسطي المعتدل والاستفادة من خطبة الجمعة والدروس والخواطر الدينية بها لتوجيه المجتمع نحو الفكر المتزن ومحاربة التطرف والغلو.

وبين العمادي أن الجائزة تهدف أيضاً إلى تطوير البيئة الداخلية في مجال العمل الدعوي؛ مما ينعكس على تحسين الأداء، مشيراً إلى تشكيل لجنة من ذوي الخبرة والاختصاص في مجال مواجهة التطرف والغلو لتقييم الأعمال المشاركة في الجائزة من حيث التميز والإبداع وإسهامها في تطوير أساليب ووسائل تعزيز الوسطية ومواجهة التطرف والغلو.

وانطلاقاً من قيم الوزارة وتفعيل الشراكة فقد تم التنسيق مع الأمانة العامة للأوقاف بخصوص دعم الجائزة، وقد قامت مشكورة برصد جوائز مادية قيمة للفائزين بمراكز الجائزة.

وختم وكيل وزارة الأوقاف تصريحه داعياً أئمة وخطباء مساجد دولة الكويت للمشاركة في الجائزة والتنافس على التميز الدعوي لتعزيز الوسطية ومواجهة الغلو والتشدد.

عدد المشاهدات 21

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top