«الجمارك»: خطوات متسارعة نحو الأرشفة الإلكترونية للبيانات

19:40 17 أغسطس 2018 الكاتب :   (كونا)

أكدت الادارة العامة للجمارك، اليوم الجمعة، مضيها قدما وبخطوات متسارعة نحو الارشفة الالكترونية للبيانات كافة لتسهيل عملية الرجوع اليها.

وقال المدير العام للادارة العامة للجمارك الكويتية المستشار جمال الجلاوي في تصريح صحافي، ان هذه الخطوات التي اتخذتها الادارة تتماشى مع طبيعة العصر وتوسع الوزارات والمؤسسات كافة في الدولة بالاستغناء تدريجيا عن المعاملات والتعاملات الورقية.

وأوضح انها تعد خطوة مهمة للانتقال إلى الحكومة الذكية عبر التحول من الخدمات الورقية إلى المعاملات الالكترونية عبر الانترنت والتطبيقات الذكية.

واعتبر نسبة النجاح بأرشفة البيانات في الادارات الجمركية خلال الفترة الماضية «مرضية»، مفيدا بإن اجمالي البيانات التي جرى أرشفتها الكترونيا خلال الفترة من ال9 من اغسطس الجاري وحتى 15 من الشهر ذاته أي خلال اسبوع عمل واحد بلغ 11779 معاملة.

وثمن الجلاوي الجهود التي يقوم بها منتسبو «الجمارك» في مختلف الادارات الجمركية نحو ترجمة الاستيراتيجية الجديدة للادارة، مضيفا ان رؤية سمو الأمير بضرورة تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري تتحقق عبر المشاريع الالكترونية.

ومن جهة اخرى، ثمن الجلاوي الزيادة المطردة في عمليات الدفع الالكتروني (اون لاين) والتي شرعت الادارة العامة للجمارك بتطبيقها منذ 22 يونيو الماضي، موضحا ان عدد عمليات الدفع الالكتروني بلغ 12389 عملية.

وبين ان المبالغ التي تم تحصيلها من خلال عمليات الدفع الالكتروني خلال تلك الفترة قدرت بنحو 9 ملايين دينار.

ولفت الى ان قيمة اكبر عملية دفع «اون لاين» بلغت أكثر من 112 ألف دينار اذ مكنت عملية الدفع الالكتروني الشركات المسجلة والتي وصل عددها الى 3400 شركة من الدخول الى الموقع الالكتروني وتسديد الرسوم في اي وقت خاصة وان نظام الدفع يعمل على مدار 24 ساعة.

عدد المشاهدات 312

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top