طباعة

    «هيئة الزراعة»: الإمساك بأسد هارب من منطقة كبد

15:49 22 أغسطس 2018 الكاتب :  

 

أعلن الدكتور علي القطان نائب المدير العام لشؤون الثروة الحيوانية بالهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، عن ورود بلاغ من قبل عمليات وزارة الداخلية صباح اليوم الأربعاء يفيد بوجود أسد هارب في منطقة كبد.

الأمر الذي أدى إلى حالة من الاستنفار من قبل رجال حديقة الحيوان بقيادة السيد ناصر العطية مدير ادارة حديقة الحيوان والدكتور احمد الحمد، وتم التحرك والتعامل مع الحدث بشكل يحفظ الأمن وعدم وقوع أي خسائر.

واضاف القطان بأنه قد تم التفاعل مع الحادث بشكل سريع وتم الامساك بالاسد الهارب في زمن قياسي وقد تم أسره وتقييده ونقله إلى حديقة الحيوان ليخضع هناك للفحوصات اللازمة.

كما أضاف القطان ان الاسد هارب من جهة غير معلومة لم يتم التحقق والوصول إلى الجهة التي هرب منها الاسد حتى الآن، مؤكدا أنه سوف يتم تكثيف الجهود والتنسيق مع وزارة الداخلية للكشف عن هوية صاحب الأسد واتخاذ الاجراءات القانونية ضده، علما بانه قد تم التحذير مرارا وتكرارا من تربية الحيوانات المفترسة من قبل مربي الحيوانات بشكل مخالف للقانون وبشكل يهدد أمن وسلامة الأفراد والأرواح، محذرا من انتشار هذه العادة السيئة بين بعض فئات الشباب لما تسببه من اضرار وأخطار.

 

عدد المشاهدات 142