طباعة

    "نماء للزكاة" توزع 1715 أضحية داخل الكويت

19:11 26 أغسطس 2018 الكاتب :  

أعلنت نماء للزكاة والتنمية بجمعية الإصلاح الاجتماعي، عن توزيع 1715 أضحية داخل دولة الكويت على الأسر المستفيدة من خلال مواقع التوزيع المتعددة.

وأشادت الجمعية في بيان، بالتفاعل الإيجابي لأهل الكويت من خلال مساهماتهم لمشروع الأضاحي الذي يعبر عن أحد صور التكافل بين أفراد المجتمع، وتوطيد روح المحبة.

وقال مدير إدارة المستفيدين بالجمعية فهد زيد المطيري، إن مشروع الأضاحي من المشروعات المتميزة التي تم تنفيذها داخل دولة الكويت.

وذكر المطيري أن نماء قامت بتنفيذه بالشراكة المتميزة مع الأمانة العامة للأوقاف الشريك الخيري الاستراتيجي وشركة نقل وتجارة المواشي وهي الشريك الميداني واستفادت منه 5145 أسرة.

وأضاف أن المشروع تميز بالعديد من المميزات هذا العام، كما قدمت نماء للمضحي الخيارات الثلاثة التي يستطيع من خلالها أن يحضر ذبح أضحيته أو أن يستلم جزءاً منها أو أن يشارك في توزيع لحوم الأضاحي من خلال مواقع التوزيع المتعددة على الأسر المستفيدة من المشروع.

وأكد المطيري الحرص على الضوابط الشرعية والصحية للأضحية، حيث تم تحميل لحوم الأضاحي في شاحنات مبردة، كما تم تقسيمها إلى 3 أجزاء وتوزيعها على الأسر الأكثر حاجة بعد دراسة الحالات المستفيدة.

وأشار إلى أن العام الحالي شهد تميزاً واضحاً في عملية التوزيع، انعكس على سرعة وآلية التوزيع الميسرة التي جعلت المستفيد يستلم أضحيته بيسر وسهولة؛ مما أضاف معاني البهجة والسرور لأيام العيد.

وأضاف المطيري أن نماء حرصت على البث المباشر لعملية الذبح والتوزيع على شبكات التواصل الاجتماعي حتى يتابع المتبرع الكريم وأهل الخير والمهتمون مراحل المشروع أولاً بأول؛ مما يعتبر تطوراً نوعياً يعكس شفافية ومصداقية عالية لوضع المتبرع في صورة تنفيذ المشروع مباشرة لحظة التنفيذ.

عدد المشاهدات 289