طباعة

    طلبة الابتدائي والمتوسط على مقاعد الدراسة غداً

11:52 02 سبتمبر 2018 الكاتب :   كونا

تستعد وزارة التربیة لاستقبال طلبة بقیة صفوف المرحلتین الابتدائیة والمتوسطة غداً الإثنین ومن ثم ریاض الأطفال بعد غد الثلاثاء بإجمالي 251004 طلاب وطالبات.

وطبقا لإحصائیة وزارة التربیة الكویتیة، فإن عدد طلبة ریاض الأطفال یبلغ حتى الآن 43413 طالباً وطالبة، في حین یبلغ عدد طلبة المرحلة الابتدائیة 160782 منھم 83799 طالبة و76983 طالباً، ویبلغ عدد طلبة المرحلة المتوسطة 123792 منھم 64275 طالبة و59517 طالباً.

وكانت وزارة التربیة قد قامت بتمدید مواعید التسجیل في مرحلة ریاض الأطفال للعام الدراسي 2018/ 2019 كفترة استثنائیة لتلقي طلبات أولیاء الأمور لتسجیل أطفالھم في ریاض الأطفال اعتباراً من الیوم الأحد حتى نھایة دوام الخمیس 20 سبتمبر.

وأكدت وكیلة الوزارة للتعلیم العام فاطمة الكندري لـ"وكالة الأنباء الكویتیة" (كونا)، الیوم الأحد، استكمال استعداداتھا الأساسیة والجوھریة بطاقمھا الإداري والتعلیمي وجاھزیتھا لاستقبال العام الجدید، وأن ھناك جھوداً تبذل على مستوى الوكلاء والإدارات التعلیمیة الست وأیضاً مدیري ومدیرات المدارس للتأكد من استعداد المدارس لاستقبال الطلبة.

وذكرت الكندري أن الباب مازال مفتوحاً لاستقبال طلبات المعلمین الجدد وفق التخصصات المطلوبة والنظم المعمول بھا في الوزارة ودیوان الخدمة المدنیة.

وشددت على الالتزام بما ورد في قرارات النقل والندب، لافتة إلى أن ھناك مجموعة من قیادات الوزارة وتحدیداً في المناطق التعلیمية من مديري المدارس، ومدیر عام المنطقة التعلیمیة وموجھین وموجھي أوائل ومديري مساعدین تم إلحاقھم بدورة تدریبیة في الولایات المتحدة الأمریكیة العام الماضي.

وأضافت أن منطقة العاصمة التعلیمیة تفتتح ھذا العام الدراسي أربع مدارس جدیدة في منطقة العاصمة مطلع العام الدراسي الجدید، وأن المنطقة بصدد افتتاح روضتي البدر والعدل ومدرسة دایمون المتوسطة بنات في منطقة جابر الأحمد ومدرسة خزنة بروسلي الابتدائیة للبنات في القیروان وتم تزوید المدارس الجدیدة بكل احتیاجاتھا.

وفي منطقة الأحمدي التعلیمیة، سیتم افتتاح مدرستین وستتضمن ریاض الأطفال وثانویة للبنین وھناك خطة لافتتاح المزید من المدارس المتبقیة التي تم تسلمھا خلال الفصل الأول، خصوصاً افتتاح مدرسة ثانویة للبنات وأخرى مع بدایة الفصل الدراسي الثاني.

وفي منطقة الفروانیة التعلیمیة سیتم افتتاح مدرسة متوسطة حدیثة في منطقة أشبیلیة، في حین تشھد منطقة حولي التعلیمیة افتتاح مدرسة أم القرى خلال الفصل الدراسي الثاني في حال التمكن من تجھیزھا أو توافر لھا الأثاث أو تأجیل افتتاحھا للعام القادم.

وعلى صعید مماثل، كانت مؤسسة الرعایة السكنیة قد أعلنت أن ھناك 53 مدرسة تحت التنفیذ للمراحل التعلیمیة كافة في المناطق السكنیة الحدیثة حیث بلغت نسبة الإنجاز في 10 منھا 100% وتم تسلیمھا للوزارة في مدینة صباح الأحمد في حین حددت المؤسسة 25 مایو 2020 موعداً نھائیاً لتسلم آخر المدارس.

عدد المشاهدات 300