طباعة

    "التربية" تغلق 3 مدارس لعدم صلاحيتها

15:20 04 سبتمبر 2018 الكاتب :   كونا

أصدرت وزارة التربیة الكویتیة قراراً یتعلق بإغلاق ثلاث مدارس واستبدالھا بمدارس أخرى، وتوزیع الطلبة الدارسین فیھا اعتباراً من العام الدراسي الحالي لعدم صلاحیتھا الإنشائیة حفاظاً على سلامتھم.

وتضمن القرار الذي أصدره وكیل الوزارة د.ھیثم الأثري، الیوم الثلاثاء، تحویل مبنى مدرسة الفحیحیل الابتدائیة بنات بمنطقة الأحمدي التعلیمیة إلى مبنى بدیل لمدرسة ثانویة لطیفة الفارس للبنات بعد إغلاقھا وتوزیع طالبات مدرسة الفحیحیل الابتدائیة بنات بین مدرسة أم أیمن الابتدائیة وأم الفضل الابتدائیة التابعتین للمنطقة التعلیمیة ذاتھا.

ونص القرار أيضاً على أن تتولى منطقة الأحمدي التعلیمیة إعادة إصدار نشرة تسجیل وقبول الطلبة ونقل وإعادة توزیع أعضاء الھیئات الإشرافیة والتعلیمیة والإداریة لمدرسة الفحیحیل الابتدائیة على بقیة مدارس المرحلة في المنطقة.

كما تضمن إغلاق مبنى مدرسة الفرزدق المتوسطة بنین في منطقة الأحمدي التعلیمیة الكائنة بمنطقة الفحیحیل السكنیة قطاع (9) اعتباراً من بدایة العام الدراسي الحالي، ونقل وتوزیع طلبتھا على مدارس سید یاسین الطبطبائي وعثمان بن مظعون والمعري المتوسطة التابعات للمنطقة التعلیمیة ذاتھا.

ونص القرار أیضاً على أن تتولى منطقة الأحمدي التعلیمیة إعادة إصدار نشرة تسجیل وقبول الطلبة في ضوء ھذا القرار، إضافة إلى نقل وإعادة توزیع أعضاء الھیئات الإشرافیة والتعلیمیة والإداریة لمدرسة الفرزدق على بقیة مدارس المرحلة في المنطقة.

وتضمن القرار إغلاق مبنى مدرسة ملا حسن الكندري المتوسطة بنین التابعة لمنطقة حولي التعلیمیة والكائنة بمنطقة الرمیثیة السكنیة قطاع (2 ) اعتباراً من بدایة العام الدراسي الحالي.

وأشار القرار إلى أنھ سیتم افتتاح المبنى الجدید لثانویة عبدالرزاق البصیر الواقع في منطقة الرمیثیة (ق 10) لیصبح المبنى الجدید لمدرسة ملا حسن الكندري المتوسطة بنین، وتتولى منطقة حولي التعلیمیة إعادة وإصدار نشرة تسجیل وقبول الطلبة في ضوء ھذا القرار، إضافة إلى نقل أعضاء الھیئات الإشرافیة والتعلیمیة والإداریة.

عدد المشاهدات 1168