إحالة المتسببين بعدم جاهزية بعض المدارس إلى التحقيق

09:54 05 سبتمبر 2018 الكاتب :   كونا

وجھ وزیر التربیة وزیر التعلیم العالي د. حامد العازمي بإحالة المتسببين بعدم جاھزیة بعض المدارس إلى التحقیق واتخاذ كل الإجراءات القانونیة بحق من یثبت تقصیره في أداء مھمام عملھ.

وقالت وزارة التربیة في بیان صحفي، أمس الثلاثاء، في ضوء ما أثیر حول عدم جاھزیة أجھزة التكییف في المدارس: إن الوزیر العازمي وجھ كذلك باتخاذ كل ما یلزم لإجراء الإصلاحات الضروریة بأقرب وقت ممكن لضمان توفیر بیئة تعلیمیة مناسبة لأبنائنا الطلبة.

وتفقد الوزیر العازمي عدداً من مدارس المناطق التعلیمیة المختلفة رفقتھ قیادات الوزارة وعقد اجتماعاً مطولاً مع قیادات المناطق التعلیمیة، اطلع خلالھ على التقاریر المقدمة من القطاع الھندسي بشأن المشكلات التي واجھت بعض المدارس في صیانة التكییف.

في السیاق، أوضح القطاع الھندسي أن أغلب المشكلات المتعلقة في التكییف التي طرأت مع بدایة العام الدراسي تم التعامل معھا وإصلاح معظمھا باستثناء 11 مدرسة من أصل 833 تعاني مشكلات یتطلب إصلاحھا وقتاً أطول لاسیما أجھزة التكییف التي تعمل بنظام "التشیلر"؛ مما قد یؤدي إلى إعاقة الدراسة.

ولفت القطاع الھندسي إلى أن ھناك نحو 75 ألف وحدة تكییف منفصلة، و13 ألف جھاز تكییف مركزي، و118 جھاز تكییف یعمل بنظام "التشیلر" موزعة على 833 مدرسة في جمیع مناطق الكویت.

وحرصاً على سلامة الطلبة، وجھ الوزیر العازمي مدیري المناطق التعلیمیة بإعفاء الطلبة الدارسین في المدارس المعنیة من الحضور إلى نھایة الأسبوع، ولحین الانتھاء من تصلیح أعطال أجھزة التكییف.

عدد المشاهدات 325

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top