الغانم: وصف ترمب للكویت بأنھا شریك عظیم لم یأت من فراغ

10:53 06 سبتمبر 2018 الكاتب :   كونا

أشاد رئیس مجلس الأمة مرزوق الغانم، الیوم الخمیس، بنتائج الزیارة الرسمیة لسمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حفظھ الله ورعاه، للعاصمة الأمريكية واشنطن والمباحثات التي أجراھا سموه في البیت الأبیض مع نظیره الأمریكي دونالد ترمب.

وقال الغانم في بیان صحفي: لم تكن مباحثات سموه مع الرئیس ترمب مقصورة على العلاقات الثنائیة بین البلدین سیاسیاً واقتصادیاً، وإنما كانت من الشمول بحیث غطت أبرز الملفات الإقلیمیة الملتھبة، وعلى رأسھا الوضع في الخلیج والحرب في الیمن والقضیة الفلسطینیة وغیرھا من الملفات.

وأضاف أن وصف الرئیس ترمب للكویت بأنھا شریك عظیم لم یأت من فراغ، ولم تقل من باب المجاملة البروتوكولیة، وإنما كانت انعكاساً لقناعة واشنطن بأھمیة دور الكویت، ودور سمو الأمیر كلاعب مھم في الإقلیم یضطلع بأدوار الوسیط النزیھ والإطفائي للكثیر من الملفات الملتھبة في المنطقة.

وذكر أن كلمات سموه مع الرئیس ترمب سلطت الضوء وبشكل موجز وحاسم على ابرز القضایا التي یجب التصدي لھا بالشراكة مع الولایات المتحدة كدولة صدیقة لھا دور مھم وحیوي كما وصفھ سموه.

وذكر الغانم: نحن على ثقة بأن زیارة سموه لواشنطن وضعت لبنة جدیدة في العلاقات الإستراتیجیة المتمیزة بین البلدین، وساھمت في تمتین أواصر تلك العلاقة التي ترتقي إلى مرتبة الشراكة.

عدد المشاهدات 394

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top