وزير التربية يحيل قياديين بالوزارة للتحقيق على رأسهم الوكيل الأثري

17:08 06 سبتمبر 2018 الكاتب :   صحف كويتية

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي قرارا وزاريا، اليوم الخميس، بإحالة عدد من قيادي الوزارة الى التحقيق على خلفية تعطل أجهزة التكييف في بعض المدارس مما أدى إلى تعطيل سير الدراسة فيها.

وأحال الدكتور العازمي -وفقا للقرار- كلا من وكيل الوزارة الدكتور هيثم الأثري والوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري إلى التحقيق فيما هو منسوب إليهما من الإخلال بواجبهما الوظيفي في الإشراف والتأكد من مدى جاهزية المدارس الحكومية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

كما أحال الوزير عددا من موظفي ومديري الشؤون الهندسية ومديري عموم المناطق التعليمية للتحقيق معهم على خلفية تعطل أجهزة التكييف في بعض المدارس التابعة لهم، وهو ما أدى إلى تعطيل الدراسة في هذه المدارس.

وشكل الوزير لجنتين للتحقيق الأولى برئاسة المستشار حسام بهبهاني عضو الفتوى والتشريع وعضوية كل من المستشار مشعل أبوصليب عضو الفتوى والتشريع والمستشار فايز المطيري عضو الفتوى والتشريع.

ونص القرار على أن للجنة في سبيل أداء مهامها سماع أقوال من ترى سماعه ولها طلب أي أوراق أو مستندات لازمة في التحقيق، ولها الاستعانة بمن ترى من ذوي الاختصاص لأداء مهامها على أن ترفع تقريرها وما انتهى إليه التحقيق إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي خلال سبعة أيام.

ويترأس لجنة التحقيق الثانية الوكيل المساعد للشؤون القانونية بوزارة التربية وعضوية المستشار خالد العازمي والمستشار أحمد الدويسان وسعود الجسار وذلك للتحقيق مع موظفي ومديري الشؤون الهندسية ومديري عموم المناطق التعليمية في شأن تعطل أجهزة التكييف في بعض المدارس التابعة لهم.

كما نص القرار على أن تستعين اللجنة بمن تراه مناسبا لأداء مهامها وأن ترفع تقريرها إلى وزير التربية خلال سبعة أيام.

عدد المشاهدات 1419

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top