طباعة

    مسؤول أممي: سمو الأمير سطر تاريخاً ناصعاً في العمل الإنساني

11:12 09 سبتمبر 2018 الكاتب :   كونا

قال المنسق المقیم للأمم المتحدة والممثل المقیم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى الكویت د. طارق الشیخ: إن سمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح سطر تاریخاً ناصع البیاض من العمل الدبلوماسي والتنموي الإنساني الرفیع على مدى 55 عاماً حافلة بالعدید من المحطات التاریخیة.

وأضاف الشیخ في تصریح لـ"وكالة الأنباء الكویتیة" (كونا)، أمس السبت، بمناسبة الذكرى الرابعة لمنح سمو الأمیر لقب "قائد للعمل الإنساني" التي تصادف اليوم الأحد؛ أن أعمال وإنجازات وبصمات سموه محلیاً وإقلیمیاً وعالمیاً تسمو عن أي ألقاب، مھنئاً سموه بھذه المناسبة.

وأكد أن الكویت كانت ولا تزال تقوم بدور بارز في تأصیل وترسیخ قیم احترام حقوق الإنسان وحسن الجوار وتحقیق السلم والأمن من خلال الحوار الدبلوماسي ودبلوماسیة التنمیة.

ولفت إلى حرص سمو الأمير والخارجیة الكویتیة من خلال دبلوماسیة العمل الإنساني في الشرق والغرب على نصرة المظلوم وإغاثة اللاجئین ودعم ذوي الاحتیاجات.

وأشاد برعایة سمو أمیر البلاد ونصرتھ للمتضررین من الحروب والمجاعات والكوارث الطبیعیة في جمیع أنحاء العالم.

كما نوه بید الكویت الأصیلة التي تمتد بالسلام والعون إلى العراق لتنھض بھ بعد طول الحرب، متناسیة الماضي ومتطلعة لمستقبل أفضل للجمیع.

وأثنى كذلك على الدور الذي تؤديه دولة الكویت ودبلوماسیتھا من خلال عضویتھا غیر الدائمة في مجلس الأمن الدولي وعملھا لدعم ومساعدة الدول المتأثرة بالحروب والخلافات والنزاعات مثل سوریة وفلسطین والیمن.

عدد المشاهدات 265

موضوعات ذات صلة